Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
بعد النقلة النوعية للقناة الرياضية واحتكارها اعتزال نواف وحمزة
مسؤولو الأندية الرياضية: تركي بن سلطان نقل القناة للتألق

 

تقرير - أحمد العجلان

اتفق مسؤولو عدد من الأندية السعودية على النقلة النوعية التي حدثت للقناة الرياضية السعودية بقيادة المشرف على القناة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان وبمتابعة مدير القناة الأستاذ عادل عصام الدين، واعتبروا الحصول على الحق الحصري لنقل مباراتي اعتزال نواف التمياط وحمزة إدريس ما هو إلا خطوة حقيقية في سبيل النهوض بالقناة والرقي بها نحو التجديد والإبداع..

د. المرزوقي: القناة تشهد نقلة نوعية حقيقية

اعتبر الدكتور خالد المرزوقي رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد أن القناة الرياضية السعودية وبقيادة الأمير تركي بن سلطان قامت بخطوة جريئة ورائعة عندما استطاعت أن تفوز بالحق الحصري لاعتزالات حمزة إدريس ونواف التمياط.. مشيراً المرزوقي إلى أن ذلك ليس بمستغرب على الفكر الشاب للأمير تركي بن سلطان.. وتمنى المرزوقي أن تستمر مثل هذه الخطوات التطويرية للقناة بدعم سموه الكريم ومتابعة الدكتور عادل عصام الدين.

القريني: شكراً للأمير تركي فلا حاجة لنا بالقنوات الأجنبية

من جهته عبَّر الأستاذ عبد الله القريني أمين عام نادي الشباب عن سعادته الكبيرة لقدرة القناة الرياضية السعودية على الحصول حصرياً على حقوق نقل مباريات كبيرة تجمع جوفنتوس مع الاتحاد وأنتر ميلان مع الهلال في اعتزال النجمين حمزة إدريس ونواف التمياط.. وشدد القريني على أن هذه الخطوة تحسب للأمير تركي بن سلطان الذي يقوم بدور كبير من أجل تطوير القناة الرياضية.. وطالب القريني الأمير تركي بالسعي في هذا الاتجاه وهو تطوير إمكانات القناة لكي تنافس القنوات الرياضية الأخرى ولكي تجذب المشاهد السعودي ليشاهد قناة بلده بدلاً من أن يبحث عن قنوات أخرى.

الدغيثر: القناة الرياضية تخطت الحواجز

من جانبه قال الأستاذ عبد العزيز الدغيثر عضو مجلس إدارة نادي النصر السابق والكاتب في صحيفة (الجزيرة) بأن القناة الرياضية في أيدٍ أمينة تحت قيادة الأمير تركي بن سلطان -حفظه الله- وكذلك بتواجد الأستاذ عادل عصام الدين.. مشيراً الدغيثر إلى أن حصول القناة على الحقوق الحصرية لحفلي اعتزال نواف التمياط وحمزة إدريس يُعتبر بادرة رائعة جداً تسجل للقناة الذهبية بقائدها الذهبي الأمير تركي بن سلطان.. وقال: بالفعل نحن نعيش نقلة نوعية للقناة بقيادة الفكر الشاب لسمو الأمير الذي قدم الكثير في وقت قصير واستطاع أن يتجاوز الحواجز والتقليدية التي تسيطر على عمل الكثير من القنوات.

طارق التويجري: المشاهد على موعد مع المتعة

هذا وقد كان للمهندس طارق التويجري نائب رئيس نادي الهلال السابق رأي حول نقل القناة الرياضية السعودية لمهرجاني اعتزال حمزة إدريس ونواف التمياط.. وقال التويجري في حديث لـ(الجزيرة): أعتقد أن المشاهد هو المستفيد من الحصول على حصرية نقل المهرجان الكبير لنواف التمياط وزميله حمزة إدريس بحضور فرق كبيرة مثل أنترميلان وجوفنتوس.. مشيراً إلى أن معرفته الكبيرة بالفكر المتطور لسمو الأمير تركي بن سلطان تُسهم في هذا التنبؤ حيث من المتوقع أن يكون هناك حضور تلفزيوني مذهل للقناة الرياضية من خلال الإشراف المباشر من سموه على كافة العمل الذي سوف يقدم للمشاهد الذي سيستمتع مجاناً بنقل على قناة حكومية مفتوحة.. وأكد التويجري بأن القناة الرياضية تسير باتجاه تصاعدي منذ تولي الأمير تركي الإشراف عليها وبمتابعة

مدير القناة عادل عصام الدين.

فراس التركي: القناة ستواكب الحفلين الكبيرين

من جانبه قال المهندس فراس التركي عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد إن القناة الرياضية السعودية استطاعت أن تكسب المشاهد من خلال فوزها الحصري بحقوق نقل الحفلين الكبيرين للنجمين الرائعين حمزة إدريس ونواف التمياط.. وقال التركي: أعتقد أن هذا الفوز يسجل للقناة الرياضية بقيادة الأمير تركي بن سلطان الذي نقل من خلال هذه الخطوة القناة نقلة نوعية هي حديث الشارع الرياضي السعودي الذي لن يتابع المباراتين الكبريين مع الفرق الإيطالية العريقة سوى من خلال القناة الرياضية.. وهذا غير مستغرب على القناة الرياضية بقيادة الأمير تركي بن سلطان وبمتابعة الأستاذ عادل عصام الدين.

القناص: المشاهد هو المستفيد الأول

أكد الدكتور إبراهيم القناص عضو مجلس إدارة نادي الهلال بأن المستفيد الأول من نقل القناة الرياضية السعودية للحفلين الكبيرين لنواف التمياط وحمزة إدريس هو المشاهد.. كون القناة الرياضية مفتوحة وغير مشفرة ويتابعها الشعب السعودي بكافة أطيافه وهي موجودة في كل منزل.. وأشار القناص إلى أن هذه الخطوة تسجل بلا شك للقناة وقائدها الأمير تركي بن سلطان الذي استطاع في وقت وجيز أن يخطو خطوات قوية وفعَّالة من أجل النهوض بالرياضية السعودية في ظل الخبرات التي يملكها سموه والفكر الشاب الذي يسير به.. ولعل هذه الخطوات ستكون في صالح الرياضة السعودية بشكل عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد