Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
سامحونا
نواف التمياط ولوحة الموناليزا
أحمد العلولا

 

أمام إنتر ميلان.. وفي مباراة جماهيرية يكتب النجم الخلوق والمحبوب.. واللاعب الرائع في كل شيء في ختام مشواره مع الكرة كلمة الصفحة الأخيرة لتاريخه الحافل بالإبداع والعطاء (وداعية).

نواف التمياط.. لاعب أسطورة من جيل العمالقة.. تألق وأطرب.. تميز في أداء (وصلات) كروية.. وصفت باللحن الخالد.. الجميل.. إذا (عزف) بقدمه الساحرة.. فكل الأنظار تتابعه.. لأنه يقدم (السهل الممتنع) كرة راقية خالية من (الشوائب) و(التعقيدات).. وهذا فن لم يكن يجيده سوى نواف التمياط الذي ابتدع منهجاً كروياً فريداً من نوعه وأصبح (ماركة مسجلة) له شخصياً. قدم نواف صفحات مشرفة في تاريخ كرة القدم السعودية.. سواء على صعيد المنتخب أو ناديه الهلال.. وكان يشكل بمفرده حالة استثنائية داخل الملعب وخارجه.. اتخذ نواف من (الأناقة) عنواناً يستدل في الوصول له من دون بحث أو سؤال.. كان محباً للأداء الراقي الذي يبعث الراحة النفسية لكل مشاهد يتابع تحركاته.. وبرحيله إلى الآن لم نكتشف بعد (نواف) آخر يمكن أن يعوض غيابه!

وداعاً محبوب الجماهير على اختلاف ميولها!

وداعاً صديق المجتمع.. يا من كانت لك بصمات إيجابية ومشرفة في ميادين العمل الإنساني والتكافل الاجتماعي.

وداعاً نواف الخلق الرفيع.. والكلمة الطيبة.. نواف الذي لم تصدر منه طوال مشواره الرياضي كلمة (جارحة).. وهذا نواف اللاعب.. الإنسان.. كان مدرسة نموذجية تربوية.

أمام إنتر ميلان.. سنشاهد حشداً جماهيرياً سوف يسارع إلى تكريمه ورد الجميل له بصورة غير معهودة..

وداعاً لأغلى (لوحة) فنية كروية ساحرة من بين مجموعة لوحات إذا طرحت للبيع في (مزاد علني).. حتماً ستكون لوحة نواف التمياط هي الأكثر طلباً.. وسيدفع مقابل الحصول عليها رقم فلكي هو الأعلى.. والأغلى.. ولِمَ لا!! فهي (لوحة) نادرة.. لن تقل بأي حال عن الموناليزا!!

وسامحونا!!

استمارة وزارة الصحة!!

منذ أسبوعين عدت إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض قادماً من الدوحة وقبل هبوط الطائرة السعودية.. تم توزيع استمارة تصريح صحي اشتملت على معلومات عن القادم كرقم جواز السفر والهوية الوطنية وأرقام هواتف للاتصال به عند الحاجة تحسباً للإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير... ومن الطبيعي جداً أن يتجاوب الركاب القادمين مع تلك الاستمارة.. وقد علت أصوات البعض تطلب الاستعانة ب-صديق- أقصد (قلم)!!

دخلنا صالة القدوم.. وختمت الجوازات.. واستلمت أمتعة السفر.. وغادر الجميع البوابة الخارجية متجهين إلى بيوتهم من دون أن يطلب أحد تلك الاستمارة التي لا زلت محتفظاً بها للذكرى ليطلع عليها أحفادي مستقبلاً!!

يا وزارة الصحة.. أفيدونا -أفادكم الله- عن قيمة (استمارة) يتم توزيعها.. وفي نفس الوقت لا يمكن تحصيلها؟؟

وسامحونا!

سامحونا.. بالتقسيط المريح!

- هذا هو هلال الوفاء مع كل من ضحى لخدمة الكيان الأزرق.. تذكروا صالح النعيمة وحسين البيشي وسامي الجابر ويوسف الثنيان.. وكيف كانت هي قمة مهرجان تكريمهم..والسبت موعدنا مع صفحة جديدة ممثلة بتكريم نواف التمياط.

- برحيل نواف التمياط.. يقدم الهلال نواف (جديد) نواف العابد!

- المؤشرات ترجح كفة الهلال في مباراة الغد مع النصر.. والفوز سوف يرفع سهم حفل اعتزال التمياط.

- بعد كل مباراة يلعب فيها الهلال طرفاً.. وبصرف النظر عن نتيجتها.. يسارع الأمير عبدالرحمن بن مساعد لتقديم التحية بكل روح رياضية لرئيس النادي المقابل.. هذا السلوك القويم لا نشاهده وللأسف الشديد من قبل رؤساء آخرين!

- مع انطلاقة الدوري.. وحدوث تغيير إداري لنادي الحزم.. توقع البعض أن تكون تلك بداية النهاية لحزم الممتاز.. ومع مرور الأيام برهن خالد الحميدان الرئيس الجديد على مقدرته في إدارة ناديه.. ونتائج الفريق تؤكد ذلك!

- تبقى مباراة الحزم مع الرائد من ذات الوزن الثقيل.. وهي تشكل مفترق طريق للأخير بخاصة وهو يلعب على أرضه ووسط جمهوره.. وتعتبر ورقة الأمل الأخيرة في البقاء ضمن دوري الكبار!

- بقدر ما امتدحت كثيراً جهد سليمان الصويان مشرف نادي الخلود.. إلا أنني تأسفت لما بدر منه تجاه -زميلنا- يوسف الضويان بعد خسارة فريقه من شباب الحزم بالخمسة..

لعلها كبوة جواد يا -بو علي-!!

- يا عيني على فريق الوحدة.. لم أشاهده من قبل بهذا الترتيب وبتلك الروح.. وعسى أن تعود أيام (الوحدة ما يهزمها أكبر غلاب).

- يقول تمنيت لو تم احتساب هدف ويلهامسون الصحيح.. مع إلغاء أهداف الهلال الثلاثة.. ذلك لأنه هدف رائع.. وقد لا يتكرر!!

- موقف رائع ومشرف من وليد عبدالله وكذلك خالد المعجل تجاه حارس النصر.. يدعونا للتفاؤل.. وأن نقول لا تزال (رياضتنا) بخير رغم كل المهاترات والمناوشات الإعلامية التي تعتبر مادة دسمة لأحد البرامج الرياضية الخارجية!

- يستاهل حمزة إدريس مباراة التكريم.. نأمل أن يمتد إلى من سبقه من نجوم الاتحاد بخاصة أحمد جميل.

- (عربي) عنيزة أطاح بالجيل متصدر دوري الثانية.. هل تدفعه لمواصلة المشوار واللحاق بركب الفرق المتقدمة؟

وسامحونا!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد