Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
تقديراً لجهود سموه الكبيرة والمتواصلة في خدمة المعاقين
الأمير سلمان تسلّم الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

 

الجزيرة - الرياض

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز - أمير منطقة الرياض - اليوم الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدولية لعام 2009 التي منحت لسموه من الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقديراً لجهود سموه الكبيرة والمتواصلة في خدمة المعوقين في المملكة العربية السعودية إلى جانب دعم وتشجيع البحث العلمي في مجال الإعاقة من خلال تبنيه وترؤسه ودعمه لعدد من المؤسسات التي تعنى بهذه الفئة في المجتمع السعودي والتي انعكست على دورهم وحركتهم الرياضية.

وقد قام بتسليم الجائزة لسمو أمير منطقة الرياض اليوم بمكتب سموه وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ورحب سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز في بداية اللقاء بالجميع معرباً عن اعتزازه بهذه الجائزة والتي هي في واقع الأمر تتويج للعاملين كافة في خدمة هذه الفئة الغالية من المعوقين في مجتمعنا السعودي الذين يحظون بكل رعاية واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله - مما كان له الأثر الكبير في تطور ورقي مستوى الخدمات التي تقدم لهذه الفئة الغالية من خلال العديد من المؤسسات والهيئات الرسمية وغير الرسمية التي أصبحت تشكل نموذجاً فريداً من العمل الإنساني المنظم الذي يستهدف خير وصالح جميع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة ويلبي جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم المختلفة ويعكس بوضوح القيم الإسلامية الرفيعة التي يتمتع بها الإنسان السعودي.

ونوه سمو أمير منطقة الرياض بهذه المناسبة بالجهود التي تبذلها الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لخدمة المعوقين في المجالات الأولمبية والرياضية والتي أصبحت مكان تقدير الجميع لما حققته من إنجازات مشرفة أوصلتها إلى ساحات المنافسات الدولية..

كما نوه سمو أمير منطقة الرياض بهذه المناسبة بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة لخدمة منسوبي رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال البرامج التي تنفذها الرئاسة والاتحاد مما كان له الأثر البارز في تحقيق جملة من الإنجازات الرياضية المشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي.. متمنياً سموه للجميع التوفيق والنجاح.

وبهذه المناسبة قدم الرئيس الإقليمي المهندس أيمن عبدالوهاب خالص الشكر والعرفان لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على ما تحظى به الهيئات والمراكز والبرامج الخاصة بالمعوقين في كافة أنحاء العالم من رعاية واهتمام ودعم كان محل تقدير جميع المهتمين والباحثين في هذا المجال.. معرباً باسمه وباسم كافة منسوبي الرئاسة الإقليمية عن اعتزازهم بمنح وقبول سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لهذه الجائزة والتي منحت لشخصية لها مكانتها البارزة والمتميزة ليس فقط على مستوى المملكة العربية السعودية بل على المستوى الخارجي نظير ما يوليه سموه من عناية كبيرة بالمعاقين والحرص على حقوقهم وتشجيع البحوث العلمية في مجال الإعاقة.. مبرزاً في هذا الصدد دور مركز الأمير سلمان بن عبد العزيز لأبحاث الإعاقة وما أعلن عنه مؤخراً عن إنشاء جائزة الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وغيرها من المواقف الإنسانية الجليلة التي تصب في خير وصالح هذه الفئة الغالية من مجتمعاتنا العربية والإسلامية التي جعلت من سموه شخصية تحظى باحترام وتقدير الهيئات والمؤسسات الإنسانية كافة على المستويات العربية والدولية كافة.

وبهذه المناسبة اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب منح سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز جائزة الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدولية لعام 2009 تأكيداً على ما يوليه سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز من دعم واهتمام بهذه الفئة الغالية من مجتمعنا المسلم وحرصه -حفظه الله- على تنمية ورقي ما يقدم لهم من خدمات تلبي حاجاتهم ومتطلباتهم وتجعلهم قادرين على مواجهة الحياة الحديثة بكل متغيراتها.. مندمجين في مجتمعهم وفاعلين في تنمية بلادهم.. في ظل ما تجده هذه الفئة العزيزة من رعاية وعناية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- انعكست على رقي وتطور ما يقدم لهم من برامج علاجية وتعليمية وتأهيلية ورياضية ساهمت في تمكينهم من الاندماج في مجتمعهم والمشاركة في المسيرة التنموية لبلادهم بكل فاعلية واقتدار وألغت جميع الحواجز النفسية والاجتماعية التي كانت تعيق اندماجهم داخل المجتمع..

أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن منح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض لجائزة الأولمبياد الدولي الخاص يأتي تقديراً وعرفاناً من المجتمع الدولي وبصفة خاصة من المنظمات التي تعنى بفئة المعاقين وذلك لما يوليه سموه الكريم من دعم مستمر وعناية متواصلة لجميع فئات المعوقين بالمملكة وحرص سموه الدائم على دعم كل ما يحقق خير وصالح هذه الفئة الغالية التي تحظى بكل رعاية وعناية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله.

وأشار سمو نائب الرئيس العام في تصريحه بهذه المناسبة أن الأعمال الجليلة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز في هذا المجال كبيرة ومتعددة ولا يمكن حصرها لتعدد مجالاتها وقنواتها الخيرية وخاصة من خلال دعمه وتشجيعه للبحوث والدراسات التي تعنى بهذه الفئة ولجميع المؤسسات الخيرية التي تعنى بفئات المعوقين ورعايته الكريمة لمشروعاتها وبرامجها التي تصب في خير وصالح هذه الفئة العزيزة في مجتمعنا.

وقال سموه ليس غريباً أن تمنح هذه الجائزة الدولية لسمو سيدي الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي يعطي على الدوام العمل الخيري الأولوية والسبق عن أي عمل آخر؛ وذلك اتساقاً مع مبادئه الإسلامية النبيلة وروحة الإنسانية النابضة بالعطاء وحب البذل في كل عمل يصب في خير وصالح الإنسان مهما تعددت ظروفه واختلفت حاجاته.. مما كان له بالغ الأثر في ما يحظى به سموه من تقدير واسع لدى الهيئات الدولية والمؤسسات الإنسانية كافة، ويصبح هدفاً لأوسمتها وجوائزها.

وكانت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد أقرت منح جائزتها الدولية لعام 2009م لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض تقديراً لجهود سموه الكبيرة والمتواصلة في خدمة المعوقين في المملكة العربية السعودية ودعم وتشجيع البحث العلمي في مجال الإعاقة من خلال تبني سموه وترؤسه ودعمه لعدد من المؤسسات التي تعني بهذه الفئة في المجتمع السعودي والتي انعكست على دورهم وحركتهم الرياضية.. وتعد هذه الجائزة أرفع جوائز الأولمبياد الخاص الدولي وتمنح للملوك والرؤساء والقيادات التي لها دور في خدمة المعوقين وتعزيز دورهم الاجتماعي وحركتهم الرياضية.. وقد تم ضم سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز إلى موسوعة تغيير العالم في طبعتها الجديدة مع الحاصلين على جوائز الأولمبياد تقديراً لدورهم في خدمة المعاقين ذهنياً وحركاتهم الرياضية. وحضر هذه المناسبة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مستشار سمو أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومستشار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة إبراهيم بن علي العلي ووكيل الرئيس العام لشؤون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري ومدير عام الإعلام والنشر بالرئاسة عضو الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة خالد بن فهد الحسين ومدير عام العلاقات العامة والمؤتمرات بالرئاسة - عبدالله عبدالرحمن الدايل وأمين عام الاتحاد الدكتور ناصر عبدالعزيز الصالح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد