Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
اتفاقية تعاون بين مركز الأمير سلمان لرعاية المعاقين وجامعة حائل

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

وقع مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرعاية المعوقين بمنطقة حائل وجامعة حائل أمس اتفاقية تعاون لتطبيق برنامج (أجر كل شهر) الذي سيستقطع من رواتب منسوبي الجامعة لصالح دعم برامج المركز شهريا بحضور معالي مدير جامعة حائل الدكتور احمد بن محمد السيف ونائب رئيس الغرف السعودية رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل ورئيس لجنة تنمية الموارد المالية لمركز الامير سلمان لرعاية المعوقين خالد بن علي السيف.

وأوضح مدير جامعة حائل أن الاتفاقية ستمكن من الاستفادة من توظيف المهارات والتقنيات الحديثة وتسخيرها من أجل الرفع من مستوى التربية الخاصة.

وأشار إلى أن الجامعة سوف تعمل على التعاون في مجال التربية الخاصة بين الطلاب والطالبات في هذا المجال, مؤكدا بأن تطبيق برنامج (أجر كل شهر) في جامعة حائل ما هو إلا دعم بسيط من أبناء المنطقة والجامعة على وجه الخصوص لأبنائهم المعوقين.

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس الغرفة السعودية رئيس لجنة تنمية الموارد المالية لمركز الامير سلمان لرعاية المعوقين بحائل أنه وبموجب هذه الاتفاقية ستسهم جامعة حائل بتمويل ودعم المركز وتقديم الخدمات المتخصصة لتأهيل الأطفال المعوقين في التأهيل الأكاديمي وعلاج وتأهيل وتعليم الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم لتمكينهم من الاندماج في المسار التعليمي العالي وإتاحة الفرصة لهم للحصول على تعليم جامعي أسوة بغيرهم من الطلاب وكذلك الدعم المالي من منسوبي ومنسوبات الجامعة.

وعقب مراسم التوقيع قام مدير ووكلاء وعمداء جامعة حائل بجولة داخل أقسام مركز الأمير سلمان لرعاية المعوقين يرافقهم مدير المركز سعد العشوي ومسؤولو المركز اطلعوا خلالها على تجهيزات المركز وخدماته وشاهدوا تطبيقا لعدد من البرامج التي تنفذ لخدمة الأطفال المعوقين في المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد