Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
صحة الحرس الوطني تستضيف تجمعاً طبياً عالمياً لمناقشة مستجدات سرطان الثدي

 

الجزيرة - أحمد القرني

تنظِّم مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، وللسنة الرابعة على التوالي، الأسبوع المقبل، ندوة طبية حول المستجدات في مرض سرطان الثدي، وذلك بالتعاون مع اللجنة المنظمة لمؤتمر سان أنطونيو لسرطان الثدي، بمشاركة عدد من الأطباء المحليين والعالميين في فندق (الفور سيزن) بالرياض. أوضحت ذلك رئيسة اللجنة العلمية للندوة الدكتورة أم الخير عبدالله أبو الخير رئيسة قسم أورام الكبار في قسم الأورام بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، وقالت: إن الندوة ستستمر يومي الأربعاء والخميس 6 و7 يناير 2010، وستلقي الضوء على أهم ما تم تقديمه من جمعية الرابطة الأمريكية لبحوث السرطان ومراكز علاج السرطان ومركز الأبحاث في تكساس سان أنطونيو في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 9 إلى 13 ديسمبر الحالي؛ حيث ستشتمل الندوة على الجديد في علاجات السرطان الكيميائية والمناعية والهرمونية والإشعاعية والإكلينيكية بهدف تيسير الانتقال السريع للمعارف الجديدة وتحسين الرعاية لمرضى السرطان للوصول إلى آلية يتم من خلالها وضع خطة علاجية لكل مريض، كل على حدة.

وأضافت الدكتورة أم الخير أنه سيتم تسليط الضوء على آلية الوقاية من السرطان، وحماية العظام أثناء العلاج الهرموني، إضافة إلى التطرق إلى تقنية (النانو) وكيفية الاستفادة منها في علاج الأورام. مؤكدة أن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية قد اعتمدت هذه الندوة بواقع 14 ساعة.

وختمت الدكتورة أم الخير بأنه سيعرض خلال الندوة ما يقارب 17 ورقة عمل من دول الشرق الأوسط، وسيتم في الختام اختيار أفضل ثلاث أوراق عمل قدمت في الندوة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد