Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
شرطة الرياض تطيح بزعماء عصابة تزوير الوثائق الرسمية

 

الجزيرة - متابعة وتصوير عبدالرحمن السريع

أطاحت شرطة منطقة الرياض ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة بثلاثة وافدين آسيويين وأحبطت مخططهم قبل عمليات التسليم، بعد تورطهم في قضايا تزوير بوثائق رسمية. وبيعها على العمالة المتخلفة في البلاد.

جاء ذلك بعد توفر معلومات لدى قوة المهمات والواجبات الخاصة حول قيام ثلاثة وافدين بامتهان تزوير الوثائق الرسمية والجوازات وتراخيص الإقامة وملصقات المصادقة الصادرة عن الغرفة التجارية الصناعية، وأن زعيمهم استغل عمله في أحد مكاتب الخدمات العامة مستخدماً ما لديهم بالمكتب من جوازات ووثائق منتهية، حيث قام بنقل أرقامها وسجلاتها على ما يطابقها من وثائق مزورة مع تغيير الصورة وزميليه الثاني والثالث يقومان بترويج وبيع هذه الوثائق الرسمية والملصقات على العمالة الهاربة والمخالفة، والمطلوبة للجهات الأمنية.. وقد عثر لديهم على عدد مائتين وسبعة جوازات وعلى عدد إحدى وثلاثين رخصة إقامة قديمة وعلى إحدى وثلاثين رخصة إقامة جديدة، وعلى عشرين استيكر لاصقاً للغرفة التجارية الصناعية مزوراً، وعلى مجموعة من الوثائق الرسمية المختومة والموقعة على بياض وعلى مجموعة أختام لشركات ومؤسسات خاصة إضافة إلى مبالغ مالية كبيرة.

وبمناقشتهم المبدئية اعترفوا بامتهانهم لتزوير الوثائق الرسمية والجوازات والإقامات والملصقات الرسمية للغرفة التجارية وبيعها على العمالة الوافدة وتبين عند القبض عليهم أن اثنين منهم مخالفان لنظام الإقامة، أحدهما يحمل رخصة إقامة مزورة. سلم المقبوض عليهم إلى جهة التحقيق في مركز شرطة المربع رفق ما ضبط بحوزتهم.

التحقيقات لا تزال جارية مع المقبوض عليهم لمعرفة دور كل منهم، ومحاولة حصر الذين استفادوا من هذا النشاط وتقديمهم للجهات المعنية، وسيحالون إلى الجهة القضائية المختصة بعد استيفاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد