Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
مشارِكَات بالمؤتمر يُشدْن بفعالياته

 

أشارت الدكتورة هدير رفعت أبو النجاة، عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة بالمدينة المنورة الباحث المشارك بجامعة أوتاوا بكندا إحدى المشارِكات بورقة علمية في المؤتمر، إلى أن هذا المؤتمر يعدّ محفلاً علمياً راقياً يضمُّ الكثيرين من المتخصصين والمهتمين بالترجمة إقليمياً ودولياً، ويتوقع أن يخرج بنتائج تؤثر إيجابياً على تقدُّم عملية الترجمة والتعريب في المملكة العربية السعودية والعالم العربي كله.

وتضيف الدكتورة منى بيكر، أستاذ دراسات الترجمة بجامعة مانشستر ببريطانيا إحدى ضيفات الشرف أحد المتحدثين الرئيسيين بالمؤتمر، أن هذا المؤتمر ذو أهمية خاصة كقاعدة أساسية تنطلق منها نشاطات الجمعية السعودية للغات والترجمة؛ لتكون شبكة دولية تربطها بالمتخصصين والمهتمين؛ حتى تتقدم وتنمو بهذا المجال؛ فالترجمة اليوم من أهم المجالات التي يجب التركيز عليها لتحقيق التواصل بين الشعوب.

وقالت الدكتورة أميرة كشغري من جامعة الملك عبدالعزيز: إنَّ هذا المؤتمر يعدُّ من أهم المؤتمرات العلمية المؤثرة على الساحة الثقافية خاصة أنه يأتي في وقت يتميز بالانفتاح على العالم والثقافات والترجمة هي أساس في هذا التوجُّه.

وقد جمع المؤتمر باحثين وباحثات على مستوى عالمي معروف في مجال الترجمة؛ مما له أثر كبير في تشجيع البحث والدرايات الترجمية ودعمها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد