Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
أمير تبوك يرعى اختتام سباق الهجن والخيل وحفل مسابقة مزايين الإبل

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية والهجن بالمنطقة يوم أمس الثلاثاء حفل مسابقة مزايين الإبل في عامها الرابع واختتام سباق الهجن الثامن عشر والخيل بمنطقة تبوك الذي استمر أربعة أيام.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل عضو مجلس إدارة نادي الفروسية والهجن خليفة بن هجهوج الخليفة وأعضاء مجلس إدارة النادي واللجنة المنظمة للمسابقة.

وقد ألقيت خلال الحفل كلمة لملاك الإبل ألقاها نيابة عنهم خالد بن حمود العطوي رحب فيها بسمو أمير المنطقة، وقال: إن هذا التراث يشكل جزءاً من هويتنا، ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، بعد ذلك شاهد سموه والحضور استعراض الاذواد الحاصلة على المراكز الأولى.

إثر ذلك قام سمو أمير المنطقة بتسليم الجوائز على الفائزين في مسابقة مزايين الإبل، وجاء في المركز الأول في مسابقة فحول الوضح مشعان فواز العتيبي وجائزته سيارة مقدمة من شركة استرا، وفي مسابقة فحول المجاهيم فاز بالمركز الأول سعود خلف البلوي وجائزته سيارة مقدمة من شركة استرا، وفي مسابقة الفحول الصفر جاء في المركز الأول سلامة مطلق العدوي وجائزته سيارة مقدمة من صوامع الغلال بتبوك، وفي مسابقة النياق الوضح جاء في المركز الأول أبناء رابح الحربي وجائزته سيارة مقدمة من أبناء الشيخ سعود بن عيد بن حرب، وفي مسابقة أبكار وضح جاء في المركز الأول أبناء رابح الحربي وجائزته سيارة مقدمة من الشيخ علي عواد الحمودي، وفي مسابقة المجاهيم فاز بالمركز الأول أحمد حسن الفهادي وجائزته سيارة مقدمة من الشيخ على الحمودي، وفي مسابقة أبكار مجاهيم جاء في المركز الأول خالد ناصر القحطاني وجائزته سيارة مقدمة من الشيخ على الحمودي، وفي مسابقة النياق الصفر جاء في المركز الأول غزاي مفرح العتيبي وجائزته سيارة مقدمة من الشيخ على الحمودي، وفي مسابقة أبكار صفر جاء في المركز الأول عبدالله سعود بن حرب وجائزته سيارة مقدمة من صوامع الغلال بتبوك.

أما في مسابقة الأذواد الوضح فجاء في المركز الأول أبناء رابح الحربي وجائزته سيارة مقدمة من شركة أسمنت تبوك، وفي مسابقة الأذواد المجاهيم حصل على المركز الأول خضر محمد العرجان وجائزته سيارة مقدمة من الشيخ عزيز داغر البلوي، أما الأذواد الصفر فحصل على المركز الأول فهد بن بشير بن مظهر وجائزته سيارة مقدمة من الشيخ مشعل عبدالرزاق العنزي.

كما قدم سمو أمير المنطقة جوائز نقدية للفائزين في المركز الثاني والثالث من كل مسابقة. بعد ذلك توجه سمو أمير منطقة تبوك إلى مضمار سباق الهجن حيث شهد انطلاقة الشوط الرابع عشر للهجن الحيل رقم واحد ومسافته عشرة كيلو مترات.

ثم سلم سموه في ختام فعاليات سباق الهجن الثامن عشر بالمنطقة الجوائز النقدية المقدمة من سموه والجوائز العينية المقدمة من الشركات والمؤسسات ورجال أعمال المنطقة لأصحاب الهجن والخيل الفائزة في السباق والتي جاءت نتائجه على النحو التالي..

الشوط الأول للهجن أبكار جذاع رقم واحد، وجاء في المركز الأول وقادة لعلي تركي الخالدي وجائزته سيارة مقدمة من فيصل خضر العرجان.

الشوط الثاني قعدان جذاع رقم واحد وجاء في المركز الأول حطاب لعايد سلمان العطوي وجائزته سيارة مقدمة من جارالله القحطاني.

الشوط الثالث للهجن أبكار جذاع رقم اثنين وحصل على المركز الأول شيمه ليحيى سلامة العطوي وجائزته سيارة مقدمة من اللواء عيد عياده البلوي.

الشوط الرابع للهجن قعدان جذاع رقم اثنين وحصل على المركز الأول سحمان لسليم إبراهيم العطوي وجائزته نقدية.

الشوط الخامس للهجن أبكار ثنايا رقم واحد وحقق المركز الأول سلام لمسعود بن نايله المري وجائزته سيارة مقدمة من اللواء عيد عياده البلوي.

الشوط السادس للهجن قعدان ثنايا رقم واحد وحقق المركز الأول صوغان لسليم عواد العطوي وجائزته سيارة مقدمة من شركة تادكوا الزراعية.

الشوط السابع للهجن ابكار ثنايا رقم اثنين وجاء في المركز الأول سحله لعبدالله الضيوفي وجائزته سيارة مقدمة من عبدالهادي الجهني.

الشوط الثامن للهجن قعدان ثنايا رقم اثنين وجاء في المركز الأول الزعفران لسليمان محمد العطوي وجائزته نقدية.

الشوط التاسع استعراضي تراثي بالاشدة وجاء في المركز الأول سراح لسفر سالم العتيبي وجائزته سيارة مقدمة من اللواء عيد عياده البلوي.

الشوط العاشر للهجن الحيل رقم اثنين وحقق المركز الأول عذاري لسعود غريب الشمري وجائزته سيارة مقدمة من فيصل حضر العرجان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد