Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
اللغات والترجمة والندوات المستقبلية

 

عقدت الجمعية السعودية للغات والترجمة مؤتمرها الثالث حول: «الترجمة والتعريب في المملكة العربية السعودية» يوم الاثنين الماضي الموافق 11-1-1431هـ في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وتمتد جلسات المؤتمر وورش العمل إلى اليوم الأربعاء الموافق 13-1-1431هـ. وتناول المؤتمر عدداً من الموضوعات الهامة في الجانبين التنظيري والإجرائي للترجمة، وشارك فيه أساتذة متخصصون من داخل المملكة وخارجها.

ونحن في كلية اللغات والترجمة سعدنا بانعقاد هذا المؤتمر، الذي شارك فيه وعد له مجموعة من منسوبي الكلية والجامعة وغيرهم من المنتسبين للجمعية من خارج الجامعة, لأهمية الموضوعات المطروحة فيه. وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر الجزيل لصاحب المعالي الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبد الله أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لما يوليه هذه الجمعية ومناسباتها من رعاية واهتمام بالغين. فقد سخر معاليه إمكانات الجامعة لتحقيق النجاح لهذا المؤتمر. وهذا الاهتمام من معاليه لشؤون الكليات والجمعيات المرتبطة بالجامعة ليس مستغرب منه. فقد عهدناه دائماً مشجعاً ومؤازراً وموجهاً لما فيه الخير والصلاح في جميع الأمور. كما لا يفوتني شكر سعادة أخي الدكتور أحمد بن عبد الله البنيان، الأستاذ المشارك في الكلية, ومنسوبي الجمعية الذين كان لهم دور بارز وفاعل في الإعداد لهذا المؤتمر منذ فترة طويلة. وكان لعملهم المتواصل الأثر الكبير في الإعداد لهذا المؤتمر.

وبودي أن تركز الجمعية الموقرة في مؤتمراتها وندواتها المستقبلية على جوانب مهمة أخرى وتدخل ضمن اختصاصها كموضوعات علم اللغة النظري وعلم اللغة التطبيقي وما يندرج تحتهما من مواضيع فرعية لها مساس بتخصصات كثير من الأساتذة سواء من المنتسبين للجمعية أو من غيرهم. وأنا على ثقة أن تنويع الجمعية للموضوعات سينعكس إيجاباً على جذب الكثيرين للجمعية.

والله أسأل أن يوفقنا جميعاً لما يحبه ويرضاه.

د. محمد بن إبراهيم الأحيدب - عميد كلية اللغات و الترجمة



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد