Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
الرياض المالية تطرح صندوقين جديدين

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت الرياض المالية عن طرح صندوقين جديدة يعملان وفقاً للضوابط الشرعية المقرة من هيئتها الشرعية، وهما صندوق الإعمار، وصندوق الرياض للشركات المتوسطة والصغيرة. ويستثمر الأول أصوله بشكل رئيس في أسهم الشركات السعودية التي تعمل في مجال التشييد والبناء والعقار والأسمنت، وشركات أخرى مرتبطة بهذه المجالات، ويستثمر صندوق الرياض للشركات المتوسطة والصغيرة أصوله بشكل رئيس في أسهم الشركات السعودية المتوسطة والصغيرة.

ويهدف كلا الصندوقين إلى تنمية رأس المال المستثمر على المدى الطويل في ظل مخاطر عالية نسبياً، وهما من النوع المفتوح، ويتشابهان من حيث التقييم ومبالغ الاشتراكات والسحوبات والتكاليف، ويتم تقييمها بالريال على أساس يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع. كما يبلغ الحد الأدنى لمبلغ الاشتراك المبدئي خمسة آلاف ريال، ولا يقل الاشتراك الإضافي أو السحب عن ألف ريال.

وقال عادل العتيق- مدير إدارة الأصول بالرياض المالية، إن إطلاق الصندوقين يأتي ضمن خطط الشركة الهادفة لخلق فرص استثمارية واعدة تتوافق مع الضوابط الشرعية وتتلاءم مع متطلبات واحتياجات المستثمرين في ظل ما تشهده المملكة من طفرة في مختلف المجالات، ومن ضمنها المجالات الاستثمارية.

وأوضح العتيق أن الصندوقين سيعملان على استغلال الفرص المتواجدة في السوق. وسيتم التركيز على الشركات التي تتمتع بإدارة ناجحة والمؤهلة لتحقيق نمو ربحية أعلى من المتوسط وتتمتع بعوامل أساسية قوية من حيث التقييم من خلال اتباع الأسلوب العلمي في اختيار الشركات، والمبني على إجراء تحليل كمي ونوعي شامل، بما في ذلك الزيارات الميدانية للشركات بهدف تقييم كل شركة على حدة، ومعرفة اتجاهاتها المستقبلية والوصول لتقييم عادل للسهم، ومن ثم تكوين خليط مثالي لأصول كل صندوق مع الأخذ بعين الاعتبار الأوزان النسبية للشركات في المؤشر الإرشادي وعوامل المخاطرة واتجاه السوق والأوضاع الاقتصادية والسياسية وأغراض الصندوق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد