Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
قد تضم مستقلين وأكاديميين
هنية يجري مشاورات لتوسيع حكومته

 

غزة - رندة أحمد

أكدت مصادر مسؤولة في غزة أن رئيس وزراء حكومة حماس إسماعيل هنية يجري مشاورات مع العديد من الجهات الفلسطينية المستقلة والأكاديمية لتوسيع الحكومة في غزة؛ بهدف تخفيف الأعباء عن الوزراء الذين يتولون أكثر من حقيبة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذه التطورات تأتي لمراعاة التطورات الإدارية داخل حكومة غزة؛ بهدف تقديم خدمة أفضل للجمهور الفلسطيني. ويقول مراقبون إن هذه الخطوة ستزيد الفجوة بين رام الله وغزة في ظل فشل جهود الوساطة بين الطرفين خاصة بعد فشل الجهود المصرية في التوقيع على الورقة المصرية من قبل حركتي فتح وحماس.

ويوم الأحد دعا زعيم حركة حماس رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية إلى تحقيق المصالحة والوفاق الوطني بين حركتي فتح وحماس، وقال هنية في خطاب له بمناسبة مرور عام على الحرب الإسرائيلية على غزة: لا يوجد طريق آخر أمام الفلسطينيين سوى طريق المصالحة والشراكة السياسية. وأوضح هنية أنه يريد أن يؤسس لقواعد ثابتة للمصالحة والتوافق وأسس عادلة وتداول سلمي للسلطة والاتفاق على برنامج سياسي بالحد الأدنى.

وأعرب هنية عن استعداده لاستضافة المتحاورين من حركتي فتح وحماس، وأن يكون دوره مكملا لدور مصر عبر السعي المسؤول لتمهيد الطريق للتوقيع على الورقة المصرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد