Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/12/2009 G Issue 13607
الاربعاء 13 محرم 1431   العدد  13607
منح عراقي أبلغ عن سيارة مفخخة مبلغ 85 ألف دولار
العراق: الإعدام شنقاً لثلاثة مدانين بتفجير استهدف تركمانا شيعة

 

بغداد - وكالات

أصدرت محكمة عراقية أمس أحكاماً بالإعدام شنقاً على ثلاثة أشخاص أدينوا بالتخطيط لتفجير دام أوقع عشرات القتلى في بلدة تازة جنوب كركوك التي يشكل التركمان الشيعة غالبية فيها في يونيو الماضي، وفقا لمصدر قضائي.

وأوضح المصدر أن قاضي محكمة جنايات الرصافة أصدر حكم الإعدام شنقاً بحق كل من عدنان جاسم علي الجبوري ووليد محمود محمد الحمداني، وجواد مانع فالح الحمداني، لثبوت الأدلة على تورطهم بالتخطيط لتفجير تازة وتنفيذه.

وأضاف أن المدعي العام طالب خلال الجلسة بإنزال العقوبة القصوى بهم أي الإعدام. والأحكام قابلة للتمييز ضمن مهلة شهر من صدورها. وتجمَّع عشرات من ذوي القتلى أمام مبنى المحكمة الواقع في وسط بغداد، مطالبين بتنفيذ الإعدام.

من جهة أخرى انفجرت ظهر أمس سيارة مفخخة داخل مرآب للسيارات قرب وزارة النقل العراقية بحي المهندسين شرق بغداد. ولم تدل الجهات الأمنية العراقية إلى الآن بأي أرقام عن حجم الخسائر البشرية والمادية التي قد تكون نجمت عن الانفجار. وبحسب شهود العيان فإن قوات الأمن العراقية سارعت إلى تطويق مكان الانفجار مانعة المدنيين من الاقتراب منه كما أطلقت عيارات نارية في الهواء لتفريقهم تحسبا لوقوع انفجارات أخرى.

وعلى صعيد آخر أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بمنح 85 ألف دولار لمواطن أبلغ الأجهزة الأمنية قبل يومين عن سيارة مفخخة مما أدى إلى إحباط تفجيرها واعتقال الانتحاري الذي كان يقودها ببغداد. وقال اللواء قاسم عطا الناطق باسم قيادة عمليات بغداد: إن رئيس الوزراء كرم المواطن الذي قام بالإبلاغ عن السيارة المفخخة في منطقة حي الجامعة بمبلغ مائة مليون دينار عراقي أي 85 ألف دولار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد