Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/12/2009 G Issue 13601
الخميس 07 محرم 1431   العدد  13601
(6) انتصارات وتعادل وحيد في الجولة العاشرة من دوري الأولى
الفيصلي يحافظ على صدارته والأنصار يقفز للوصافة والخليج يعود للقاع

 

حافظ فريق الفيصلي على صدارته لدوري أندية الدرجة الأولى وحافظ على الفارق النقطي الجيد بينه وبين بقية منافسيه بعد تعادله مع التعاون بلا أهداف، فيما قفز فريق الأنصار لوصافة الترتيب بعد فوزه على حطين بهدفين للا شيء، وجاءت نتائج الجولة العاشرة من الدوري على النحو التالي:

فوزهجر على أبها (2/ 1)

فوز الطائي على الخليج (2/ 1)

فوز الشعلة على الرياض (2/ 0)

فوز الأنصار على حطين (2/ 0)

فوز أحد على الوطني (3/ 1)

فوز ضمك على العدالة (2/ 1)

تعادل التعاون والفيصلي بلا أهداف

التعاون × الفيصلي

كتب - عبد الرحمن السلوم

تصوير - أحمد السالم

فرط فريق الفيصلي في تحقيق ثلاث نقاط كانت في متناوله وستزيد من حظوظه وتمسكه بالصدارة أمام منافسة التعاون الذي لم يقدم ما يرضي جماهيره والتي وضح عدم رضاها على ما يقدمه الفريق مع المدرب عبد الرزاق الشابي حيث فرض الضيوف حضورهم وهددوا مرمى مستضيفهم في عدد من الهجمات التي افتقدت للتركيز لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف ليرفع الفيصلي رصيده إلى 21 نقطة والتعاون إلى 16 نقطة.

لم يرتقِ الشوط الأول للمستوى المأمول وغلب عليه العشوائية والكرات الطويلة والتحفظ من قبل المدربين وإن كانت هناك أفضلية لفريق التعاون لكن دون خطورة.. وبعد مرور الربع الأول من المباراة تحسن مستوى الفيصلي وبدأ يشارك التعاون الأفضلية.

ومع مطلع الشوط الثاني تمكن مدرب الفيصلي الهادي الوالي من فرض سيطرته على خط الوسط الذي وضح انضباطيته داخل الميدان وتهيأت له عدة فرص ليشعر الشابي بالخطر ويجري تغييراته بخروج المهاجم الراشد والتركي وإشراك الشايقي والشمراني مما جعل مدرب الفيصلي يزيد من قوته الهجومية.

وتحسن الأداء من جانب التعاون نسبياً في وسط الميدان بفضل تحركات البيشي الذي كان الأبرز بين لاعبي التعاون بجوار المدافع سويلك والكري لتمر دقائق المباراة في وسط الميدان حتى أطلق الحكم خليل جلال صافرة النهاية.

أحد × الوطني

المدينة المنورة - علي الأحمدي

حقق فريق أحد فوزا مهما له عصر أمس عندما تفوق على الوطني بثلاثة أهداف لهدف وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني حيث تقدم أحد في البداية بهدفين لسعيد المولد في الدقيقة (59) وصالح هوسه في الدقيقة (82) قبل أن يقلص الوطني فارق النتيجة بهدف حمد أبو ربع الذي جاء قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.. لكن اللاعب الأحدي ايمن السيد أكد نقاط المباراة الثلاث لفريقه قبل نهاية الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بهدف ثالث قطع من خلاله الطريق على الوطني نحو إدراك التعادل على الأقل.. وبهذه النتيجة تساوى الفريقان في الرصيد النقطي ولكل منهما 10 نقاط وما زالا في دائرة المراكز الأخيرة.

هجر × أبها

الأحساء - صادق الحرز

واصل فريق هجر نتائجه الإيجابية وحصد 3 نقاط مهمة في مسيرته في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم عندما حول تأخره من أبها في الشوط الأول بهدف ضياء هارون إلى فوز في الشوط الثاني بهدفين عن طريق محمد الخميس وكامل المؤذن، وسيطر هجر على أغلب مجرياته وكان أكثر تألقاً في الشوط الثاني بعد نزول نجم الوسط محمد الخميس وتغيير مديره الفني مارندينا لطريقة اللعب.

تقدم أبها من كرة ثابتة (15) نفذها ضياء هارون من منتصف ملعب هجر يخطئ وديع الدحمسي تقديرها لتقسط داخل المرمى من فوق رأسه كهدف أول لأبها ينتهي به الشوط الأول، ومن ضربة ركنية لهجر نفذها توفيق حاجي يبدع محمد الخميس في تحويلها في مرمى أبها كهدف تعادل (53) أشعل معها مدرجات الملعب فرحاً 82 ولعب حارس هجر وديع الدحمسي كرة طويلة يخطئ عبده قدري تقديرها لتسقط خلفه يستلمها كامل مؤذن داخل منطقة الجزاء ويكملها في المرمى كهدف ثان لهجر (82) انتهى به اللقاء بفوز مستحق لهجر، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد هجر إلى 14 نقطة في المركز الثامن ويبقى أبها على رصيده 16 نقطة ليترك مركزه الثاني للأنصار ويتراجع إلى المركز الثالث.. حكم اللقاء منصور الشمري وساعده يوسف ميرزا أحمد وصالح المطيري وحسين الجريدان حكم احتياط والدولي علي الطريفي مقيماً للحكام وأحمد الشواف مراقباً للمباراة.

ضمك × العدالة

أبها- محمد الخيري

عاد فريق ضمك لكرة القدم إلى دوري الدرجة الأولى بانتصار مستحق على العدالة بهدفين مقابل هدف ولديه مباراة مؤجلة مع الفيصلي.. اللقاء جمع الفريقين في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها ضمن منافسات الجولة العاشرة.. انتهى الشوط الأول بتقدم ضمك بهدف دون مقابل وذلك بسبب التراجع الكبير من قبل دفاعات العدالة ومن ثم الهجوم المرتد الذي لم يكن قويا على دفاع ضمك، سجل لضمك مازن سرور (16) وفي الشوط الثاني انحصر اللعب في وسط الملعب ولكن السيطرة الميدانية كانت للفريق الضمكاوي الذي لم يستثمر التراجع الكبير والواضح من قبل العدالة واستطاع يوسف الخيبري إضافة الهدف الثاني لضمك (81) وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة احتسب حكم اللقاء (ضربة جزاء) على ضمك نفذها لاعب العدالة محمد المزيعل في حلق المرمى كهدف أول ووحيد لفريقه، وعقب التسجيل أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز ضمك بهدفين مقابل هدف واحد ليرتفع رصيده النقطي إلى الرقم 15 ويبقى العدالة على رصيده السابق 10 نقاط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد