Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/12/2009 G Issue 13601
الخميس 07 محرم 1431   العدد  13601
كلمة بعد كلمة
بيتوركا وجماهيرالنصر..!
عبد الكريم الزامل

 

يقول المدرب الروماني بيتوركا في حديثه للزميل النشط خالد الغفيلي أنه يعلم جيداً شعبية النصر وأنه يملك جماهير كبيرة تسانده في كل مكان لذلك رفض تدريب الفريق ويؤكد الى أن أي فريق يملك جمهوراً كبيراً فعليه ألا يغامر بسمعته وتاريخه إلا إذا كان مقتنعاً بالعرض وهذا ما اختلفت عليه مع النصر حول مدة العقد مبدياً استغرابه من طلب التعاقد معه لمدة ستة أشهر فقط ..!

حديث المدرب ينقسم إلى شقين في وصف الحالة النصراوية الأول يخص جماهير النادي التي لاتقبل أن يمر فريقها بمرحلة البناء الحقيقي ومشكلتها أنها تريد أن تعيش مرحلة النتائج الإيجابية قبل اكتمال مرحلة البناء مما يساهم في وأد تلك المرحلة وعدم اكتمالها..!

أما الشق الثاني فهو يتعلق بأعضاء الشرف الذين لم يبادروا بدعم الإدارة الحالية لعقد الجمعية للتجديد للإدارة لأربع سنوات قادمة وماكنا نحذر منه حدث فها هي الإدارة تخطط لعمل ستة أشهر فقط لأنها لاتعلم هل تبقى أم ترحل رغم أن المنطق يقول يجب أن تبقى لتكمل مرحلة البناء التي تحتاج على الأقل لموسمين وخلالهما من الممكن أن يدخل الفريق ثقافة بطولات النفس القصير في حال التعاقد مع جهاز فني بديل للحالي ودعم الفريق بلاعبين أجنبيين متميزين في المحور وقلب الدفاع بديلان للثنائي إيدر وسو بالإضافة للقيام بعمل إداري جبار لعلاج مايعانيه لاعبو الفريق من تذبذب في مستوياتهم الفنية بما فيهم الأجانب مع افتقاد القتالية والجدية في أدائهم داخل الملعب الا في بعض الأشواط التي تعد على أصابع اليد الواحدة..!

نوافذ

- جاءت الميزانية العامة للدولة للعام 2010م كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة لتؤكد متانة الاقتصاد السعودي وحرص قيادة هذا البلد على زيادة الإنفاق بما يحقق نهضة شاملة للوطن ومواطنيه متمنياً أن تكون استفادة القطاع الشبابي والرياضي منها على أكمل وجه تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

- الضعف التكتيكي والفني الذي يعانيه النصر في المباريات هو نتيجة طبيعية لما يحدث في التمارين التي أشبه ماتكون بالتمارين الترفيهية التي تسبق المباريات في المدة الزمنية والمحتوى وجاء انعكاسها سلباً على أداء اللاعبين في المباريات وهذه أحد أسرار (حب) اللاعبين للمدرب وأصرارهم على بقائه وشتان بينه وبين تمارين باوزا الذي يخصص لها وقتاً من ساعتين إلى أربع ساعات يومياً يقضي جزءاً كبيراً منها لتصحيح الأخطاء وبناء التكتيك بالإضافة الى التمارين الصباحية لكن السؤال أين الجهاز الإداري من ذلك..!

- الفكر الأهلاوي والنصراوي أصبح قريباً من الفكر الاحترافي الذي نطالب به في أنديتنا وتجلى ذلك في حالة التأني في البحث عن الجهاز الفني المناسب لهما رغم الضغوط الجماهيرية على إدارة الناديين..!

- يطالب رئيس النصر بعضاً من أعضاء الشرف بترك النادي في حاله, ويخص الذين خرجوا بتصريحات إعلامية أحبطت اللاعبين وكسرت مجاديفهم وهذا الأمر لم يحدث والحقيقة كان ذلك التصريح سيكون مقبولاً لو كان موجهاً لأعضاء الشرف الذين يحبطون ويكسرون مجاديف الإداريين العاملين بالنادي أو أعضاء الشرف الداعمين..!

- ذكرت قبل أسبوعين أن أعضاء الشرف الذين امتلأت بهم منصة الملز في مباراة شباب النصر والأهلي سيختفون عند التكريم وهذا ماحدث فبعد مرور شهر على تحقيق البطولة لم يقدم أي منهم دعماً مالياً لتكريمهم عدا الرئيس السابق للنادي العميد فهد المشيقح..!

- من خلال تصاريح رئيس الشباب فيما يخص تجديد التعاقد مع عيال عطيف ولغة التحدي التي تلازم تصاريحه يتضح أن اللاعبين قد وقعا الموافقة المبدئية على التجديد ومتى ماتم تأمين المقدم سيتم توقيع العقد الرسمي معهم يعني لكل من يحلم بهم فقد انتهى أمرهم..!

- بعد إعلان رئيس النصر تكفله بتسديد المستحقات على النادي من قبل اللاعبين والإداريين السابقين كان حرياً بإدارة النصر إصدار بيان يوضح الآلية التي من خلالها توضح ممن يحق لهم مراجعة النادي لاستلام حقوقهم وهل الوعود التي تصدر من رؤساء سابقين أو أعضاء مجلس إدارة بدون مستندات تدخل ضمن تعهد الرئيس بالتسديد لهم..!

- يودعنا قريباً النجم الكبير الخلوق نواف التمياط هذا النجم الذي يحمل ثقافة وفكرا قلما يتواجد في النجوم المعتزلين لذا أتمنى أن أراه في النصر أو الهلال أو غيرهما من الأندية مشرفاً أومستشاراً فنياً يمارس العمل ميدانياً فهو كفاءة ستستفيد منها المنتخبات السعودية مستقبلاً بعد أن يكتسب الخبرة من خلال أحد الأندية متمنياً ألا نخسره بتفرغه للتحليل الفني فقط..!

- الوحدة الفريق الذي يأتي مباشرة بعد الهلال والشباب من حيث الأفضلية بين فرق دوري زين وإن واصل الفريق تألقه فسيكون موقعه محجوزاً بين الأربعة الأوائل في الدوري ليفوز بشرف المشاركة بدوري آسيا للمحترفين..!

- يبقى عضوا الشرف بنادي النصر عمران العمران والداعم الرقم الصعب في التاريخ الشرفي للنادي من خلال تواصل دعمهما للإدارات المتعاقبة على النادي بعيداً عن الأسماء وأصبح تكريمهما مطلباً جماهيرياً قبل أن يكون إدارياً وستكون الفرصة سانحة لذلك خلال حفل افتتاح منشآت المراحل السنية بالنادي..!

- ياسر وسعد نجمان يحظيان بشعبية كبيرة في المدرجين الأزرق والأصفر لكنهما هذا الموسم الأقل عطاء من بين النجوم الجماهيرية في ظل مايحظيان به من دعم جماهيري وإداري ومازالت الفرصة متاحة أمام النجمين لاستعادة مستوياتهما المعروفة عنهما خلال المرحلة القادمة..!

- بوادر نجاح مرحلة البناء في النصر ظهرت في تحقيق بعض النتائج الإيجابية بدليل ركن اثنين من أبرز وأفضل لاعبي الفريق الموسم الماضي وهما الحارثي والموينع على دكة الاحتياط ومن كان يتصور أن هذين النجمين سيبقيان احتياطيان في مباريات هذا الموسم..!



للتواصلalzamil@cti.edu.sa

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد