Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/12/2009 G Issue 13601
الخميس 07 محرم 1431   العدد  13601
الأرقام تكشف الحقيقة
هل تعتقد أن الهلال لايحتاج مهاجما ياسمو الأمير؟

 

منذ فترة طويلة وانا وغيري نعتقد (ونؤمن بأعتقادنا) بأن الهلال يحتاج الى مهاجم هداف على طراز كبير (كسجل تهديفي) وليس كاسم عالمي فقط قادر على بسط تواجده وعلى فرض لغة التهديف كلغة خاصة (بمهاجم الفريق) الذي من مهامه الرئيسية (التسجيل) بعيدا عن الأدوار الثانوية الأخرى كسحب مدافعين واتاحة فرصة فقط فالأصل في المهاجم البحث عن الهدف اولا والتمركز الجيد في المكان المناسب للتسجيل ومن ثم ان اراد ان يكون طعم للمدافعين فليكون طعم نافع بألا يخضع للرقابة ولايسلم لهم نفسه وهذا الحديث (عام) لمهاجمي الهلال ككل لأني اود الحديث عن الهلال هجوميا كلغة (رقمية) تحتاج منا الى وقفة. فنادي الهلال يعتبر اكثر الفرق فوزا واكثر الفرق تسجيلا ومن المفارقات الغريبة في الموضوع ان الهجوم الهلالي المكون من (ياسر وعيسى والصويلح) سجل (9) اهداف (5-2-2) على الترتيب علما ان كل لاعب منهم لعب مايقارب (1012 -387-121) دقيقة على الترتيب بينما على الطرف الآخر استطاع لاعب نادي الحزم وليد الجيزاني ومن خلال (960) دقيقه و (11) لقاء ان يسجل لوحده (9) اهداف ومن خلال دوري زين للمحترفين مايعادل كفة مهاجمي الهلال ككل الذين لعبوا جميعا (1520) دقيقة, وفي الحقيقة هذه النسبة مقارنة بالدقائق وبنوعية المهاجمين تعتبر كارثة بحق. فنسبة تسجيل المهاجمين الهلاليين من اصل 37 هدفا تعتبر اقل من جيدة. لهذا ان اراد الهلال ان يكون له حضور على المستوى الهجومي لابد له من البحث عن بديل كفؤ وجيد عن الكوري من الآن إن لم يكن لهذا العام فليكن للعام القادم خصوصا ان الكوري لن يعمر طويلا في الملاعب اوعلى الأقل طرح الثقة في نجوم الأولمبي لتصعيد وجه جديد لاستثمار خانة اللاعب الأجنبي بلاعب مهاجم هداف يحرك مرحلة الجمود ويغير على الأقل قناعة (اللاعبين) في مستوياتهم او على الأقل تغير قناعة رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن (حول عدم أهمية جلب مهاجم) الذي ربما سيفكر كثيرا في حال لاسمح الله تعثر الفريق وهذا مالانريده والهلال مقبل على بطولة آسيوية قوية ومجموعة ليست بالسهلة.!

رصاصات

- ربما أتفهم مطالبة الرئيس بالصبر على اللاعب المحترف الأجنبي اقول (ربما) على مضض لأني على قناعة بأنه لاعب محترف قادر على التأقلم في كل الأجواء ولكن مالا أتفهمه هو أن نصبر على (ياسر) وعلى (عيسى) وهما ابناء هذا الدوري وبأمكانهما وبسهولة العودة. ?بلقاء نجران يكون الهلال قد حقق 5 نقاط 3 برأسية العابد و نقطتين بقذيفة رفيق عبدالصمد في الشباب بعد تعثر الشباب في فخ الوحدة.!

- تخيلوا لو ان السيناريو السابق لم يحدث أي لم يسجل نواف ولا رفيق كيف سيكون الوضع ؟الهلال (32) نقطة والشباب (32) نقطة. حينها هل نؤمن بأهمية المهاجم وان مايقوم به الشلهوب ونفييز وويلي ماهو الا اعمال (اضافية) وهي التسجيل مشكورين والقيام بإنقاذنا بها بين الحين والآخر.؟

- تبقى سبع جولات الفوز في 5 جولات قادمة وفوز الشباب كذلك لايعني (فوز الهلال باللقب) فلن يتحدد مصير البطل الابعد موقعة الحسم بحول الله مع الشباب لأن مجرد تعثر الشباب ومواصلة الهلال يعني تقلص فرصة وزيادة فرص الهلال باللقب.

- بعد تسجيل الهلال لهدف التعادل أمام نجران أشار لنواف العابد بالتسخين. ورغم احترامي لفكر هذا المدرب الا ان تغير المحياني في هذا الوقت ماتبريره خصوصا انك للتو عدت للمباراة وتبقى دقائق على نهاية الشوط الأول ؟ هل هذا يعني ان غيرتس لايستطيع ان يلعب 45 دقيقه بمهاجمين امام اضعف الفرق ؟ ام هل هي عدم ثقة بقدرات عيسى المحياني ؟ ?مع احترامي وتقديري وثقتي الكاملة في غيرتس لكن لابد لغيرتس ان يتخذ موقفا اما ان يقف الى جانب مهاجميه ويدعمهم ويثق في قدراتهم تمامآ مثل مافعل مع الشلهوب أو انه يعطي الضوء الأخضر في استقطاب اسمين محلي وآخر اجنبي في خانتي الظهير الأيمن والهجوم خصوصا ان المقبل اصعب خارجيا وهي احدى اهم مطالب الجماهير , ولن تكون هناك الا فترة واحدة للانتقالات.

- في فترة من الفترات كان سامي يتعرض لضغوطات جماهيرية كبيرة ويسمع من جمهور الهلال العتب الشديد وجها لوجه في الملعب لغيابه عن التهديف وكان يبكي ليس لأنه لايريد ان يسمع العتب بل لأنه يعلم ان هذه الجماهير تعلق عليه آمالا كبيرة ويحزنه الايجعلها تفرح. لذلك على سامي ان يوجه (عيسى وياسر) نفسيا ويخبرهم بأن العمل وحده داخل المعشب الأخضر هو من يستطيع ان يحول كل العتب الى لغة ايجابية تحفز لا تجعلك تستسلم لها.

تشطيبة

مازلت اقول هل تعتقد ان الهلال لايحتاج مهاجم ياسمو الأمير؟

أترك الإجابة له ولكم وقبل ذلك لعيسى وياسر



بسام اللحياني - مكة المكرمة - basssam2002@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد