Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/12/2009 G Issue 13601
الخميس 07 محرم 1431   العدد  13601
رعى حفل القوات المسلحة بتبوك بشفاء وعودة ولي العهد
الأمير فهد بن سلطان: (ولي العهد عندما قبَّل جبين أبناء القوات المسلحة قال: أنا أقبل الوطن)

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي - نادر العنزي / تصوير- محمد عيسى:

رعى صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الاحتفال الكبير الذي اقامته قيادة المنطقة الشمالية الغربية بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام -يحفظه الله- إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح؛ حيث أقيم الاحتفال في قاعة الأمير سلطان للاحتفالات بمدينة الملك عبد العزيز العسكرية.

وكان في استقبال سموه في الحفل قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبد الله بن صالح العمري وقائد قاعدة الملك فيصل الجوية اللواء الركن طيار حمود الشهري وقائد مجموعة الدفاع الجوي الثالثة اللواء خلف بن جابر الجعيد وقادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية.

وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبد الله بن صالح العمري كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة تبوك باسمه ونيابة عن منسوبي القوات المسلحة في المنطقة الشمالية الغربية رافعا التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله والشعب السعودي بعودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن سالما معافى.

وأكد اللواء العمري أن فرحة العسكريين لا توصف وما شاهدوه من سمو ولي العهد وهو يقبل رأس جريح في مشهد يؤكد نهجاً تأصل في ولاة الأمر حفظهم الله منذ عهد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- إلى خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في حنو أبوي من القائد نحو رعيته وحرص عليهم.

وأبرز أن المنطقة الشمالية الغربية كغيرها من المناطق العسكرية جهزت بأحدث الاسلحة والمعدات والآليات سواء كانت قوات برية او جوية او بحرية او دفاع جوي، وقال: تفخر هذه المنطقة بأنها تشارك في القوات التي تقاتل المعتدين المتسللين المسلحين على الحدود الجنوبية.. وقد حرصنا في هذه الليلة أن يكون معنا وبيننا نجوم ساطعة من ابناء شهداء الواجب والمصابين والمقاتلين وهم في قلوبنا مشيراً إلى توجيه سمو ولى العهد بتقديم مكرمة خاصة لابناء شهداء الواجب والمفقودين والجرحى امتداد لمبادرات خادم الحرمين الشريفين التي أمر بها -حفظه الله.

ودعا الله في ختام كلمته أن يحفظ الوطن الغالي وأن يديم عليه نعمة الأمن والاستقرار في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يرحم الله شهداء الواجب ويعجل بشفاء الجرحى، وأن يتحقق النصر لقواتنا المسلحة. بعد ذلك ألقيت قصيدة ترحيبية ألقاها العميد طيار ركن صالح محسن الجهني.

ثم كلمة أبناء الشهداء ألقاها خالد سعيد العمري نجل الشهيد المقدم ركن مظلي سعيد بن محمد العمري أحد الضباط الذين استشهدوا في ارض المعركة على الحدود الجنوبية تحدث فيها بالأصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أبناء شهداء الواجب الذين استشهدوا على الحدود الجنوبية للمملكة والذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ثم الملك والوطن ليبقى شامخاً عزيزاً بإذن الله.

وهنأ سمو أمير منطقة تبوك على عودة سمو ولي العهد سالماً معافى إلى أرض الوطن مؤكداً العهد على إكمال ما بدأه الآباء مخلصين لله ثم للملك والوطن. بعدها ألقيت قصيدة فصحى ألقاها الشاعر المهندس محمد فرج العطوي إثر ذلك القيت كلمة أبناء المشاركين بالمنطقة الجنوبية ألقاها الطالب محمد بن متعب الشمري هنأ فيها الوطن بمواقفه الرائدة التي تقيم الحق دائماً وتعيده إلى نصابه كما هنأ أفراد القوات المسلحة التي رفعت رأس الوطن عالياً ووقفوا وقفة الابطال في وجه من أراد العبث بهذا الوطن.

ثم ألقيت قصيدة لأحد المشاركين بالعمليات العسكرية ثم قصيدة نبطية القاها العميد متقاعد عوض رشيد البلوي كما القى المقدم مهندس زيدان البلوي قصيدة شعرية ثم شاهد الجميع عرضا مرئيا لزيارة خادم الحرمين الشريفين لابنائه منسوبي القوات المسلحة المشاركين في الدفاع عن ارض الوطن على الحدود الجنوبية وكلمته في ابنائه منسوبي القوات المسلحة ثم زيارة سمو ولي العهد لابنائه المصابين في المستشفى العسكري بالرياض والذين اصيبوا خلال المواجهات مع المعتدين على الحدود الجنوبية.

بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك كلمة قال فيها: هذه أمسية في عرين الأسد، في مدينة مصدر فخر لكل سعودي مدينة انجبت رجالا وستنجب رجالا ان شاء الله بعدما استمعنا إلى كلمة سيدي خادم الحرمين الشريفين ولقاءات سيدي ولي العهد ولما استمعنا إليه من كلمة ضافية لقائد المنطقة الشمالية الغربية والاخوة الذين تحدثوا والذين القوا قصائد ولا استطيع اقول الا كلمة واحدة وهي تعبر عن الجميع عندما وصل سمو سيدي ولي العهد لارض الوطن بين اهله كان رغبته ان تكون أول عمل يقوم به بعد غياب عام كامل ان يلتقي أبناءه منسوبي القوات المسلحة وعندما سئل عن تقبيله جبين ابنائه منسوبي القوات المسلحة قال: انا أقبل الوطن وهذا شرف له وشرف للوطن وشرف لابنائه ونحمد الله ان هذه البلاد تنجب امثالكم ولا اخفي سراً أن أقول أنه خلال ثلاث ساعات كانت القوات المسلحة بمختلف فروعها عندما تم الاعتداء على المملكة وعلى حدودها خلال ثلاث ساعات كانت في مواجهة لصد الاعداء لصد المتسللين كما هو معلوم لديكم بأن الامور تسير من حسن لأحسن ولله الحمد وهذه الفئة الباغية لا تدرك اي حماقة ارتكبت ولكنها تدفع الآن الثمن والثمن غال وغالي جداً نحن نقول اننا كلنا ابناء الشهداء واخوانهم وكلنا ابناء واخوان للمصابين وكلنا نعتبر انفسنا افرادا للقوات المسلحة.

واضاف سموه أن أبناء منطقة تبوك حاضرة وبادية كانوا يأتون اليه منذ ان سمعوا بالاحداث ومشاهدة اخوانهم افراد القوات المسلحة وهم يغادرون وينتقلون للجنوب طالبين التطوع والمشاركة في هذا العز وهذا الشرف.

وندعو الله ان يمن على هذه البلاد الامن والامان ويكفيها من به شر وان يرجع ابناءه بالعز والكرامة من استشهد فهو منزله ومن أصيب فهو موسمه ومن رجع فسيرجع غال مكرم معزز بين اهله وابنائه بعد ذلك تم تكريم عدد من الجهات التي لها مساهمتها مع قيادة المنطقة الشمالية الغربية ثم تم الاطلاع على المعرض الخاص بانجازات وزيارات الامير سلطان للمنطقة الشمالية الغربية؛ حيث تولى قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن صالح العمري الشرح ثم شرف الجميع حفل العشاء الذي اقامته قيادة المنطقة الشمالية الغربية بهذه المناسبة وحضر الاحتفال كبار ضباط القوات المسلحة ومدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس وقادة الاجهزة الامنية ومديرو الدوائر الحكومية والاعيان والمشايخ وعدد من المسؤولين الآخرين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد