Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/12/2009 G Issue 13601
الخميس 07 محرم 1431   العدد  13601
(الجزيرة) تحضر بروفة أعدتها الكلية قبل الحفل
ولي العهد يزف للوطن الأحد المقبل دفعة جديدة من الطيارين

 

(الجزيرة) - عوض مانع القحطاني - منيرة المشخص:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، عصر يوم الأحد المقبل حفل تخرج الدفعة الـ77 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، بينهم طلبة من مملكة البحرين والجمهورية اليمنية الشقيقة.

وبهذه المناسبة تشارك طائرات القوات الجوية الملكية السعودية في استعراض جوي في سماء الرياض أمام سموه، وتضم طائرات التايفون الجديدة وطائرات أف 15 الهجومية وطائرات التورنيدو الهجومية.

وقامت الكلية مساء يوم أمس بعمل بروفة لحفل التخرج الذي يرعاه ولي العهد، وقد تضمنت بروفة الحفل الاستعراض العسكري للطلبة، وضمن فقرات الحفل سيتم توزيع الشهادات على الخريجين ثم تقدم طائرات القوات الجوية الهجومية والدفاعية استعراضاً في سماء الحفل، وسيقدم الطيارون مهاراتهم الاستعراضية، ثم يقوم قائد الكلية برفقة الطيارين بالذهاب والوقوف على طائرات التايفون الجديدة، والاستماع إلى شرح من قائد سرب طائرات التايفون العقيد الطيار الركن محمد الشهراني عن خطة العرض الجوي وما تتمتع به هذه الطائرات من قدرات قتالية.

قائد القوات الجوية:

قواتنا تحظى بدعم القيادة

وقال سمو قائد القوات الجوية الفريق طيار عبدالرحمن الفيصل في تصريح خاص ل(الجزيرة): لا شك أن هذه الرعاية تؤكد حرص سموه - حفظه الله - على مشاركة منسوبي القوات المسلحة أفراحهم والوقوف على ما يهم تطوير هذه القوات، ونحن سعداء جداً بعودة سموه إلى أرض الوطن سالماً، وسعادتنا أكبر لرعايته تخريج هذه الدفعة الجديدة، وحضور هذا العرض الجوي الذي تشارك فيه لأول مرة طائرات التايفون الجديدة. وأوضح سموه أن قواتنا الجوية تحظى بدعم وتشجيع من القائد الأعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين؛ لتطوير هذه القوات بأحدث الأسلحة والمعدات.

تصريح قائد الكلية

عقب ذلك أدلى قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء محمد بن سلمان السديس بتصريح قال فيه: بمشيئة الله يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، يوم الأحد 10 من المحرم 1431هـ، حفل تخريج الدورة السابعة والسبعين من طلبة الكلية، بعد أن أنهوا بنجاح جميع المتطلبات التعليمية والتدريبية؛ لينالوا شرف خدمة وطننا المعطاء وأرضه الطاهرة.

وعبر قائد الكلية عن مشاعر السعادة والفرح لدى منسوبي كلية الملك فيصل الجوية لتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، حفل تخريج الدفعة السابعة والسبعين، وهذا يؤكد حرص سموه على تطوير قواتنا المسلحة.

وأشار اللواء السديس إلى أن العرض الجوي سوف تشارك فيه طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة، ولأول مرة تشارك طائرة التايفون بعد دخولها الخدمة في القوات الجوية الملكية السعودية مؤخراً. كما أشار إلى أنه من بين الخريجين طالب من مملكة البحرين الشقيقة وطالب من الجمهورية العربية اليمنية الشقيقة. واختتم اللواء السديس تصريحه بالتهنئة للطلبة الخريجين، متمنياً لهم التوفيق.

قائد سرب التايفون

وقال قائد سرب طائرات التايفون العقيد الطيار الركن محمد الشهري: إن عودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن أثلجت الصدور، وتشريف سموه وحضوره لهذا العرض الجوي يزيدنا فخراً وعزاً لهذا القائد الذي بنى قواتنا المسلحة وطورها، ومن ضمن هذا التطوير وهذا التقدم هذه الطائرات الجديدة التي حصلت عليها قواتنا الجوية.

وقال العقيد الشهراني: هذه الطائرات التي ستقدم هذا العرض طائرات قتالية ذات تقنية عالية، ولا شك أن ظهور هذه الطائرات في سماء المملكة شيء نعتز به، ونفتخر بأن قواتنا الجوية تحصل على مثل هذه الطائرات المتقدمة، والظهور والاستعراض بهذه الطائرة سوف يشرفان الجميع، وهي مساندة لطائراتنا الموجودة لدينا، وقد أثبتت وجودها ولديها قدرات عالية.

قائد طائرات التايفون

وقال الرائد الطيار مزود القحطاني قائد طائرة التايفون الذي سيقدم عرضاً عليها خلال رعاية سموه لتخرج الطلبة: لا شك أن سعادتنا غامرة بوجود سمو ولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظه الله - بعد عودته إلى أرض الوطن، وقد عمت الفرحة الشعب السعودي، وعمت منسوبي القوات المسلحة.

وأضاف: طائرات التايفون التي نعمل عليها تعتبر من أروع الطائرات المتطورة التي تحمل الأسلحة والمعدات الحديثة، وما يحصل في قواتنا الجوية هو تطور يزيدنا فرحاً، وليس بمستغرب هذا التطور الذي يحصل في قواتنا المسلحة بفضل الله ثم دعم القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين.

كما عبر العقيد الطيار الركن سليمان بن عبدالرحمن الوابل قائد جناح الطيران الأول بالكلية عن سعادته بتشريف ولي العهد هذا التخرج، وقال: هذه في الواقع مناسبة لا شك أنها تثلج صدورنا جميعاً، وهي تاريخية.

الطلبة الخريجون

كما تحدث كل من الخريج فهد عواد العنزي والطالب محمد علي الشهري والطالب إبراهيم محمد المهنا والطالب يوسف نيرة وطلبة من دولة البحرين الشقيقة والجمهورية اليمنية، وأكدوا أن فرحتهم لا توصف برعاية ولي العهد الأمير سلطان لتخرجهم في هذه الكلية، ونحن سعداء برؤية سموه، ولا شك أننا تعلمنا كثيراً، وسنعمل من أجل الوطن وحماية الوطن، وسنرد الدين لوطننا الذي علمنا وأتاح لنا فرصة أن نكون في هذه الكلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد