Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/12/2009 G Issue 13601
الخميس 07 محرم 1431   العدد  13601
الركيان يدشن اللقاء الثاني للمشرفات التربويات

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

دشن مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان فعاليات اللقاء الثاني للمشرفات التربويات تحت عنوان «التعليم واقع ورؤى» وذلك صباح أمس الأربعاء بقاعة الإدارة العامة للندوات والمحاضرات ببريدة عبر الشبكة التلفزيونية المغلقة. ويأتي هذا اللقاء انطلاقاً من حرص الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم على تطوير وتنمية العملية التربوية والتعليمية والاستفادة من الخبرات الأكاديمية والتربوية، ولقد كان المتحدث الرسمي للقاء وكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد بن منصور العمران.

وخلال اللقاء رحب الركيان بوكيل الوزارة. وقال: تناول اللقاء مع المدير العام محورين يصب كلاهما في بوتقة الأمانة العملية والتعاون البناء لجعل الأفكار تتحول إلى حقائق ملموسة وفق رؤية مستقبلية قادرة على المواجهة معتبراً أن هذه فرصة طيبة للقاء بالزملاء والزميلات العاملين والعاملات في الميدان التربوي، مع إيمانه الكامل بأن قطب الرحى للعملية التعليمية هي المشرفة التربوية فكلما هيئت مشرفة ناجحة وصلنا بالتعليم إلى درجة متقدمة من الأداء والعطاء والتحصيل، مشيراً إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد المنظم بعيداً التحديات والمؤثرات التي تفرضها التغيرات المعاصرة.

واختتم كلمته بشكره لسعادة الوكيل على زيارته وجهوده التي تعد دعماً للإدارة بالمنطقة.

ثم ألقت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عائشة حمد الأحمد كلمة، ثم بدأ الدكتور محمد بن منصور العمران كلمته عن الحياة الرتيبة، مؤكداً أهمية استثمار الثروات البشرية والتجارب التربوية مع التخطيط الجيد حتى نحقق النجاح ونكون قدوةً لمن هم معنا أو من نرأسهم مشيداً بالتجارب التي عرضت على سعادته هذا اليوم. ثم فتح باب الحوار مع الوكيل بطرح الأسئلة، حيث تنوعت المداخلات، فكانت تدور حول هموم وطموحات التعليم، واعداً بتحقيق ما أمكن من هذه الآمال مشيراً إلى دور الوزارة التي تعمل جاهدة بجميع عناصرها لتذليل كل ما يعترض الميدان وتحقيق كل ما يكون خادماً للعملية التعليمية بعدها قام الركيان بجولة ميدانية تفقدية لعدد من المنشآت التعليمية في المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد