Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/12/2009 G Issue 13601
الخميس 07 محرم 1431   العدد  13601
واشنطن تتبنى موقفاً معتدلاً من حكومة كرزاي
الشرطة الأفغانية تقتل خطأ عضواً في مجلس الشيوخ

 

قندز - واشنطن – وكالات:

ذكرت وزارة الداخلية الأفغانية وحاكم ولاية بغلان أن الشرطة قتلت عضوا في مجلس الشيوخ (ميشرانو جيرغا) بعدما رفض التوقف بسيارته ليل الثلاثاء في شمال أفغانستان، مرجحة أن يكون الحادث عرضياً. وقال حاكم بغلان: إن محمد يونس المعروف باسم شرين آغا والعضو في مجلس الشيوخ عن الولاية، كان عائدا إلى بيته عندما وقع الحادث وذكر مصدر في وزارة الداخلية في كابول (لقد واصلوا السير بعدما تلقوا أمر الشرطة فأطلق الشرطيون النار). وكانت الشرطة متمركزة على هذا الطريق لنصب كمين لمقاتلين في طالبان يعتقد أنهم كانوا في مدينة قريبة.

من جهة أخرى ردت الولايات المتحدة أمس بشكل معتدل على الحكومة الجديدة للرئيس الأفغاني حميد كرزاي واعدة بالعمل مع الوزارات التي تعتبرها الأفضل. وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كرولي: نحن راضون عن كثير من خيارات (كرزاي) ونشعر بقلق حيال بعض الخيارات الأخرى.

إلى ذلك حذرت باكستان من انعكاسات زيادة عدد القوات الأمريكية في أفغانستان سلباً على الوضع الأمني بالمنطقة. وأوضح وزير الخارجية الباكستاني أن زيادة القوة العسكرية في أفغانستان وتكثيف العمليات العسكرية سيزيد من أعداد النازحين مما يروج التطرف وروح الانتقام في المنطقة بالإضافة إلى تسلل المسلحين إلى داخل الأراضي الباكستانية الأمر الذي ينعكس سلباً على الوضع الأمني في المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد