Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/12/2009 G Issue 13596
السبت 02 محرم 1431   العدد  13596
في قرعة دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا
ميلان يواجه المان.. والإنتر يلاقي تشلسي

 

الجزيرة - وكالات

اسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت امس في مدينة نيون السويسرية عن مواجهتين من العيار الثقيل، الاولى ستجمع بين مانشستر يونايتد الانكليزي وصيف بطل الموسم الماضي وميلان الايطالي، والثانية بين تشلسي متصدر الدوري الانكليزي وقطب مدينة ميلانو الآخر انتر ميلان متصدر الدوري الايطالي.

كما تبرز مواجهة ريال مدريد الاسباني مع ليون الفرنسي، في حين سيخوض قطب اسبانيا الآخر برشلونة حامل اللقب اختبارا سهلا امام شتوتغارت الالماني. اما بايرن ميونيخ الالماني الذي خطف بطاقة تأهله في الجولة الاخيرة على حساب يوفنتوس الايطالي، فسيواجه فريقا ايطاليا اخر هو فيورنتينا، في حين وقع ارسنال الانكليزي مع بورتو البرتغالي، واشبيلية الاسباني مع سسكا موسكو الروسي، وبوردو الفرنسي مع اولمبياكوس اليوناني.

وقسمت الفرق على مستويين، الاول ضم اصحاب الصدارة من المجموعات الثماني للدور الاول وهي بوردو ومانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال وريال مدريد وبرشلونة وأشبيلية وفيورنتينا.

اما القسم الثاني فضم الاندية التي انهت الدور الاول في المركز الثاني وهي بايرن ميونيخ وشتوتغارت وسسكا موسكو وميلان وانتر ميلان وبورتو وليون وأولمبياكوس. وتم مراعاة عدم حصول مواجهة بين فريقين من بلد واحد وبين فريقين في المجموعة ذاتها خلال الدور الاول. وستقام مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي في 16 و17و 23و 24 فبراير المقبل، والاياب في 9و10و 16و 17 مارس المقبل. وستحتضن الفرق الذي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها مباريات الذهاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد