Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/12/2009 G Issue 13596
السبت 02 محرم 1431   العدد  13596
خلال استقباله مستشارة الرئيس أوباما في الانتخابات الرئاسية
سعد البراك: (زين) بدأت من هنا.. الكويت جوهرة شركات المجموعة

 

استقبل العضو المنتدب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين الدكتور سعد البراك، المستشار الأعلى للحملة الرئاسية للرئيس الأمريكي باراك أوباما، بتسي مايرز، والتي تزور الكويت حالياً بدعوة من إحدى المؤسسات الكويتية لإلقاء محاضرة عن (نموذج القيادة الجديدة).

ورحب البراك بالمستشارة الأمريكية في مقر الشركة وقال في بداية حديثه: (من هنا بدأت مجموعة زين.. من الكويت، جوهرة شركات المجموعة المنتشرة في 23 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا).

وقدم البراك شرحاً موجزاً عن تاريخ تطور ونمو مجموعة زين منذ عام 1983 - وهو العام الذي شهد ولادة الشركة -، وتناول أهم المحطات التي مرت بها مجموعة زين خلال رحلة توسعاتها الجغرافية، وهو الحديث الذي أثار انتباه الضيفة الأمريكية؛ نظراً إلى السرعة والجرأة اللتين تمتعت بهما زين في حركتها خلال هذا الوقت القياسي الذي لم يتجاوز ست سنوات.

وحيا البراك مايرز أمام مسؤولي وموظفي الشركة على الدور الرائع الذي قامت به في الحملة الانتخابية التي حملت معها رياح التغيير، والتي باتت نموذجاً ذائع الصيت الآن في العالم، مؤكداً أن الحملة التي رافقت الرئيس أوباما خلال فترة ترشحه للرئاسة قدمت نموذجاً أخلاقيا عالمياً في الريادة، وهو ما حمل معها مقومات النجاح.

من ناحيتها أعربت مايرز عن سعادتها البالغة بالزيارة التي وجدت فيها حفاوة كبيرة من قبل الجميع، وقالت: لقد سعدت كثيراً بزيارتي الأولى لدولة الكويت، وأعتقد أنها قدمت فرصة جيدة للتعرف على ثقافات وأفكار مختلفة، ولاشك أنها ستضيف الكثير إلى رصيد معرفتي.

وقالت مخاطبة موظفي الشركة: أعتقد أن الحظ مال إلى جانبكم؛ لأنكم تعملون مع شخصية قيادية مثل سعد البراك، ثم ألقت الضوء على أهم كواليس حملة الرئيس أوباما، وأهم التحديات التي واجهتها، كما قدمت لمحة سريعة عن الآلية التي تبنتها خلال فترة الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

وأكدت المخضرمة مايرز التي عملت مع الرئيس كلينتون أيضاً، أهمية التعريف الحقيقي ل(القيادة)، بإشارتها إلى أن القيادة تعتمد على السلوك والأفعال، وكيفية إدارة الحوار وإعادة توجيه الأشخاص بما يخدم الأهداف المرسومة.

وقدمت (روشتة) مختصرة عن كيفية نجاح القائد في عمله، بتأكيدها على أهمية التواصل والعلاقات بين الأشخاص وكيفية المحافظة عليها؛ فهي الركيزة الأساسية لنجاح منظومة العمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد