Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/12/2009 G Issue 13596
السبت 02 محرم 1431   العدد  13596
نجاة قيادي القاعدة الريمي ومجلي من عملية أبين ومقتل أخطر المطلوبين (الكازمي)
فرار عبدالملك الحوثي من معقله مصاباً بعد غارات للجيش اليمني

 

صنعاء -الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

واصل الجيش اليمني عملياته العسكرية ضد المتمردين الحوثيين إذ أكدت مصادر عسكرية أن وحدات من الجيش اليمني تمكنت من تدمير المراكز القيادية وعدد من أوكار ومواقع العناصر الإرهابية التابعة للحوثيين في عدة مناطق بمحافظة صعدة سقط على إثرها العديد من المتمردين بين قتيل وجريح.

وأكدت مصادر إعلامية غير رسمية أن القائد الميداني للمتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي فر خلال اليومين الماضيين من معقله في منطقة مطرة بمحافظة صعده مصاباً بجروحه بعد تدمير مقرات المتمردين هناك.

وقالت المصادر: إن عبدالملك وقيادات بارزة للمتمردين غادروا منطقة مطرة بعد غارة شنتها القوات اليمنية وأسفرت عن تدمير السيارة التي كان يستقلها عبدالملك وأنه تم ايكال مهمة القيادة لمعاونه يوسف المداني.

وضمن تضييق الخناق على الحوثيين من خلال الدعم اللوجستي اعترضت قوات خفر السواحل اليمنية سفينة أجنبية مجهولة تحمل أسلحة مرسلة من إيران إلى الحوثيين وأفشلت القوات عملية انزال الشحنة بعد أن طاردت السفينة أثناء اقترابها من الشواطئ اليمنية في منطقة قريبة من شواطئ محافظة الحديدة على البحر الأحمر.

وأكدت مصادر رسمية في صنعاء أن السفينة كانت تحاول إنزال أسلحة إلى البر بواسطة قوارب صغيرة قبالة جزيرة المرك بالقرب من سواحل مدينة اللحية موضحة أن قوات خفر السواحل اليمنية طاردتها حتى اتجهت صوب الشواطئ الاريترية مرجحة أن يتم تهريب ما تحمله من اسلحة على الشواطئ اليمنية عبر قوارب صغيرة.

وتزامناً مع المواجهات مع المتمردين الحوثيين فقد واصلت القوات اليمنية مواجهتها مع تنظيم القاعدة حيث أكدت مصادر رسمية في صنعاء إن قاسم الريمي والإرهابي حزام مجلي وهما قياديان في تنظيم القاعدة في اليمن بالإضافة إلى شخص ثالث يحمل جنسية إحدى الدول العربية نجوا من هجوم شنته قوات الأمن اليمنية على أوكار للقاعدة في منطقة ارحب بصنعاء الخميس.

وذكرت المصادر إن الإرهابيين الثلاثة كانوا متواجدين في أحد المباني التي هاجمتها قوات الأمن وتمكنوا من الفرار في اللحظات الأخيرة.

وافادت المصادر أن الإرهابي محمد صالح الكازمي وهو من أخطر العناصر القيادية في تنظيم القاعدة ومن أكثر المطلوبين في قائمة الإرهاب كان من بين العناصر التي لقيت مصرعها في عملية ابين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد