Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/12/2009 G Issue 13596
السبت 02 محرم 1431   العدد  13596
الجيش اللبناني ينتشل 9 جثث ويكثف البحث عن 34 مفقوداً
إنقاذ 39 شخصاً من كارثة سفينة المواشي

 

بيروت - منير الحافي- طرابلس- وكالات

ارتفع عدد الناجين من حادث غرق السفينة البنمية قبالة مدينة طرابلس شمال لبنان الى 39 بعد ظهر امس الجمعة اثر العثور على شخص على قيد الحياة، بينما انتشلت فرق الانقاذ خمس جثث اضافية ليصبح عدد القتلى تسعة، فيما تواصل القوى الامنية وقوات الطوارىء الدولية البحث عن 34 مفقودا.

وقال متحدث عسكري لوكالة فرانس برس: إن طوافة كانت تقل ناجين كشفت وجود شخص على قيد الحياة في عرض البحر، فعادت وانقذته، ليرتفع عدد الناجين الى 39. وأوضح المتحدث انه تم كذلك انتشال خمس جثث ليرتفع عدد القتلى الى تسعة.

وكان على متن سفينة (داني اف تو) 82 شخصا, وكانت تنقل حمولة من الماشية من الاوروغواي في طريقها الى سوريا.

وجاء في بيان قيادة الجيش- مديرية التوجيه ان طوافتين بريطانيتين قدمتا من قبرص، وسفينة حربية ايطالية، وسفينة لوجستية ومركبا حربيا المانيين، وباخرتين تجاريتين لبنانيتين (ساهمت في عمليات الانقاذ الى جانب البحرية اللبنانية والبحرية التابعة لقوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل), وكان قد تم انتشال 25 شخصا ليل الخميس بمشاركة سفينة سورية, وكان تم كذلك انتشال اربعة اشخاص كانوا قد فارقوا الحياة.

وتم نقل عدد من الذين تم انقاذهم الى مستشفيات طرابلس (شمال). ومعظم الناجين من الباكستانيين والفيليبينيين، بالاضافة الى اوكراني. وقتل قبطان السفينة البريطاني في حادث الغرق، على ما افاد احد افراد الطاقم الذي انتشلته فرق الانقاذ.

وقال الناطق باسم اليونيفيل اندريا تينينتي اعمال البحث مستمرة في موقع الحادث وفي محيطه، الا ان احوال الطقس لا تزال سيئة جدا.

وبحسب شركة (اجنسيا سكاندي) مالكة (داني اف تو)، كان هناك ستة ركاب هم برازيلي واسترالي واربعة من الاوروغواي على متن السفينة، اضافة الى افراد الطاقم ال 76. وأوضحت مصادر رسمية ان السفينة التي كانت متوجهة الى ميناء طرطوس السوري شمال طرابلس، اضطرت الى تغيير وجهتها بسبب سوء الاحوال الجوية وحاولت الوصول الى بيروت حين انقلبت وغرقت.

وهبت على لبنان الخميس عاصفة قوية متسببة بأضرار مادية جسيمة وبسيول وبإغراق شوارع ومنازل بالمياه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد