Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
المسؤولة السياسية بالسفارة الأمريكية تشيد بالخدمات العلاجية في مجمع الأمل بالرياض

 

«الجزيرة» - خالد الحارثي

قامت السيدة لويز جونسن المسؤولة السياسية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية أمس بزيارة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض حيث التقت المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني واستشاريي الطب النفسي الدكتور عصام الشورى والدكتور حسين الحميد والدكتور عبدالعزيز الشمراني. وقد أبدت إعجابها بالخدمات المتطورة في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض، وما يقدمه من برامج علاجية ووقائية.

وعقد خلال الزيارة اجتماع استُعرضت فيه البرامج العلاجية المطبقة في المجمع وخاصة الخطة العلاجية الجديدة لأقسام علاج الإدمان ومشروع منزل منتصف الطريق للمتعافين من المخدرات ودور الفريق العلاجي والمشاريع القادمة بالمجمع، كما تم استعراض البرامج الوقائية والتوعوية .

وأشادت المسؤولة السياسية بالسفارة الأمريكية بدور المجمع في التوعية عن المخدرات وخاصة ما يقوم به من تدريب مرشدي الطلاب على التعامل مع حالات الإدمان ووقاية الطلبة من هذه الآفة الخطيرة، حيث وصل عدد الدورات المنفذة إلى ست دورات مكثفة تم خلالها تدريب حوالي 700 مرشد طلابي في مدارس منطقة الرياض وبعض المناطق الأخرى.

وبعد الاجتماع تجولت السيدة لويز جونسن في المجمع وزارت الإدارة الطبية وإدارة التأهيل والخدمات المجتمعية والتقت مدير الإدارة الأستاذ محمد الأحمري ورئيسة قسم التأهيل والعلاج بالعمل النسائي الاخصائية عفاف اليوسف كما تلقت إهداء من عمل المريضات عبارة عن حقيبة نسائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد