Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/12/2009 G Issue 13589
السبت 25 ذو الحجة 1430   العدد  13589
الرئيس التنفيذي لناس.. سليمان الحمدان لـ(الجزيرة):
الأمير سلطان لا يتوانى عن دعم أي جهد يستهدف خدمة الإنسانية

 

عبَّر سليمان بن عبد الله الحمدان الرئيس التنفيذي للوطنية للخدمات الجوية (ناس) عن سعادته التي غمرته ومنسوبي المجموعة بمناسبة عودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن بعد رحلة علاج ناجحة مُعرباً عن فرحته وفرحة الشعب السعودي والأمة العربية بعودة سلطان القلوب إلى محبيه.

ورفع الحمدان التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني والشعب السعودي النبيل بمناسبة عودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن.. مؤكداً على الدور العظيم والمساهمات الكبيرة التي قدمها سمو ولي العهد في جميع المجالات وأولها دعم قواتنا المسلحة بكافة أفرعها ورعاية الطيران المدني في المملكة إضافة إلى إسهاماته اللا محدودة في مجال العمل الإنساني والخيري من خلال مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز.

وقال الحمدان: الحمد لله رب العالمين الذي أنعم علينا بعودة سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن، وإلى شعب المملكة سالماً معافى بعد رحلة العلاج الناجحة.. وبهذه المناسبة أتقدم بالتهاني الصادقة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي بعودة سمو ولي العهد وسلطان القلوب ورجل الإنسانية وبعودة أخيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض فمرحباً بكما بين أهلكم وأبنائكم في وطنكم.

وأردف الحمدان أن لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد الأمين بصمات لا تعد في العمل الخيري فولي العهد مُحب للعمل الخيري وتقديم العون للمحتاجين ومؤسسته الخيرية قدمت الدعم للمئات من المشاريع الخيرية الإنسانية لخدمة أبناء المملكة.. ونتيجة طبيعية لذلك فقد حصدت مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية العديد من التقديرات العلمية محلياً وعالمياً تتويجاً لإنجازاتها.

وأثمرت الجهود التي بذلها سمو ولي العهد لخدمة البحث العلمي نتائج مرضية جداً فقد قامت مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية ببناء جسور من التواصل مع المراكز العلمية والتعليمية والثقافية في العالم وقامت المؤسسة بتفعيل اتفاقيات طويلة المدى للتعاون مع كبريات الأكاديميات والجامعات العالمية مثل: جامعات هارفارد وبيركلي، وميسوري وأكسفورد، وواسيدا اليابانية، كما دعمت المؤسسة جهود منظمة اليونسكو ومنظمة الإسيسكو، وذلك في إطار الإستراتيجية التي تبنتها المملكة لإقامة حوار حضاري دائم مع الآخر، والتواصل لما فيه الخير للجميع.

كما أسهمت المؤسسة بجهودها الرائدة في توفير فرص المنح البحثية والتعليمية للمئات من أبناء الوطن في الجامعات السعودية الخاصة إلى جانب تبني إنشاء الكراسي العلمية المتخصصة، وتفعيل الاستفادة من مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بالخبر والذي تم إهداؤه لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران لتشغيله، كما تم إنجاز أطلس الصور الفضائية للمملكة، وتوفير الدعم للعديد من الإصدارات العلمية والثقافية التي أثرت المكتبة العربية.

وأكد الرئيس التنفيذي للوطنية للخدمات الجوية (ناس) أن ولي العهد الأمين من رجالات الدولة الأفذاذ وهو المؤسس والداعم للقوات المسلحة السعودية بكافة فروعها البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي وكذلك مؤسس وراعي صناعة النقل الجوي في المملكة بصفته وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وأسهمت رؤيته الأبوية في خدمة الإنسان وتنمية المجتمع والاقتصاد السعودي.

وعن صناعة النقل الجوي قال سليمان الحمدان إنه قطاع واعد وله مستقبل بفضل دعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-.. ولكن هذا القطاع يحتاج إلى غربلة كبيرة وإلى إعادة صياغة الكثير من الإجراءات والأنظمة والقوانين وإعادة النظر في إجراءات وأنظمة أخرى لمواكبة العصر والخروج من الأسلوب التقليدي القديم.. وأشار إلى أن المستثمرين في هذه الصناعة يواجهون الكثير والكثير من العوائق، كما أن البنوك المحلية تحجم عن تمويل هذه الصناعة الفريدة.. وفي حين أنه يوجد لدينا بنك زراعي وصناعي لا يوجد بنك متخصص في تمويل صناعة النقل الجوي أو السياحة ونعتبرها صناعة يتيمة من حيث التمويل.

ويرى الحمدان أن هيئة الطيران المدني بصفتها الجهة الناظمة للنقل الجوي تسعى للتغيير الحقيقي ونتمنى أن تسرع الخطى في تغيير نهجها ودعم هذه البنية التحتية الهامة.

وفي الختام سأل سليمان الحمدان الله أن يحفظ بلادنا ويديم عليها أمنها واستقرارها وازدهارها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وتمنى من المولى عز وجل دوام الصحة والعافية لسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين.. وقال: لا يفوتني في هذه المناسبة أن أرحب بعودة (أبو الرياض) وأميرها الجليل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بمعية أخيه.. فمرحباً بكما يا سلطان الخير.. ويا سلمان الوفاء بين أهليكم وأبنائكم في وطنكم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد