Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/12/2009 G Issue 13589
السبت 25 ذو الحجة 1430   العدد  13589
محافظ ومسئولو وأهالي وادي الدواسر لـ(الجزيرة):
سلطان الإنسانية نهرٌ من العطاء.. والوطن كلّه يبتهج بشفائه

 

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي

امتزجت عبارات الفرح وكلمات الدعاء بحمد الله وشكره بعودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن.. ورددها جميع أبناء الشعب السعودي الأبي المحب لدينه ثم مليكه ووطنه وقيادته وحكامه.. وقد عبّر محافظ ومسؤولو ومواطنو وادي الدواسر عن سعادتهم الغامرة بشفاء سمو ولي العهد وعودته إلى أرض الوطن ومعه أمير الرياض المحبوب.

غبطة وسعادة

وفي البداية قال محافظ وادي الدواسر منصور بن إبراهيم العرفج: لقد ردد الشعب بأكمله عبارات الترحيب والولاء ورفع شعارات الغبطة والسعادة بمقدم سمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود وذلك منذ أن لاحت بشائر عودة سموه الكريم إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح ومنّ الله على سموه الكريم بلباس الصحة والعافية.

وبهذه المناسبة العزيزة على جميع أبناء الوطن أرفع باسمي واسم جميع أبناء محافظة وادي الدواسر أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولسمو النائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولكافة أبناء الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الوفي، سائلاً الله أن يحفظ سمو ولي العهد الأمين وأن يوفقه في مواصلة رحلة البناء والنماء في مملكة العطاء. وقد تابع الجميع تواصله حفظه الله طيلة فترة تلقيه العلاج مع جميع فعاليات وأحداث وطنه الكبير ورعايته سموه ودعمه للكثير من تلك الفعاليات وتواصله واستقباله لقادة وزعماء العديد من بلدان العالم خدمة لوطنه وأمتيه العربية والإسلامية.

كما أنها مناسبة غالية نرحب فيها بعودة سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير الوفاء الذي أعطى دروساً عملية تطبيقية في معاني الأخوة بملازمته أخيه سمو ولي العهد طيلة فترة رحلته الاستشفائية خارج البلاد مع متابعته الدقيقة لكافة شؤون منطقته ومشاريعها وقضاياها الأمنية والاجتماعية والإنسانية. فمرحباً ثم مرحباً ثم مرحباً بسموهما الكريمين.. وإلى الأمام يا وطن العزة والشموخ.

أليس يطعم الطعام؟

من جانبه جسّد رئيس المحاكم الشرعية بمحافظة وادي الدواسر فضيلة الشيخ ناصر بن خلف الدوسري مشاعره بهذه المناسبة قائلاً: شعوري شعور إحدى قريباتي عندما حزنا بعد مغادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للعلاج خارج المملكة حيث قلت لها: أليس يطعم الطعام؟ ويأمر بعلاجك وعلاج المرضى؟ ويعطف على الفقراء والمساكين والأيتام؟ ويسهر على أمن العباد والبلاد؟ ويعتق الرقاب؟ والمساعد الأمين للملك عبدالله بن عبدالعزيز؟

قالت بلى. قلت: لا تحزني إن الله معه وسيعود بمشيئة الله إلى أرض الوطن سالماً غانماً.

ولن ننساه من دعائنا سراً وجهراً. ثم استبشرنا ولله الحمد بمقدم سموه فحمداً لله على سلامته وحفظ الله لهذه البلاد أمنها واستقرارها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين والنائب الثاني.

ركن ركين

وقال رئيس المحكمة العامة بمركز النويعمة بمحافظة وادي الدواسر فضيلة الشيخ عبدالله بن سعد الصافي: إن بلادنا الغالية وأهلها والمقيمين على ثراها يتشرفون بعودة ركن ركين من أركان حكامها ولي عهدها ووزير دفاعها بعد رحلة علاجية انعم الله عليه فيها بعافية وانعم علينا وعلى بلادنا بعودته وقد كانت الألسن في غيابه لاهجة لله بالدعاء بعافيته فالحمد لله على منته ونسأل الله تعالى أن يتم على سموه الكريم سابغ نعمته وألا يريه في قابل أيامه إلا ما يسره ويبهجه فمرحباً بمقدم سموه الكريم وأهلاً وسهلاً.

والترحيب موصول لعضده وساعده الذي لازمه في فترة علاجه وسانده وضرب أروع الأمثال في النبل والتضحية والشهامة والأخوة الصادقة أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وليس هذا بمستغرب على سموه الكريم نسأل الله تعالى أن يجزل مثوبته وأن يعزهما بطاعته ويحفظ بلادنا وقيادتنا الراشدة إنه تعالى أهل التقوى وأهل المغفرة.

عطاء متدفق

من جانبه قال المشرف العام على كليات جامعة الملك سعود بمحافظتي وادي الدواسر والسليل الدكتور مبارك بن محمد الحماد: يبتهج الوطن والمواطنون هذه الأيام بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام من رحلته العلاجية بعد أن منّ الله عليه بالشفاء، وفي هذا المقام فإنني كأي مواطن أحمد الله سبحانه وتعالى على أن أتم نعمته على سموه الكريم ومتعه بالصحة والعافية ليتواصل العطاء المتدفق الذي كان عبر مراحل التنمية التي مرت بها المملكة أنموذجاً من سخاء لا ينقطع، وسماحة شملت كل أبناء الوطن الذين وجدوا أنفسهم في حاجة لسموه. فلقد كان لسموه الكريم مواقف سطرت في نفوسنا جميعا أسمى آيات المحبة والتقدير لرجل سخر نفسه لخدمة الوطن الذي حمل همه وللمواطن الذي أحبه. وليس أحد كسلطان بن عبد العزيز في مواقف الريادة في مجال خدمة الإنسان في صحته ورفاهيته، ففضلاً عن الجمعيات الخيرية الإنسانية التي تحظى برعايته الكريمة تتوج مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية سلسلة هذه الجهود المستمرة لأبناء هذا الوطن. كما أن جهود سموه في مجالات دعم مؤسسات التنمية في التعليم والبحث والتطوير قد بلغت مستوى جعل سموه محل تقدير المنظمات الدولية واستحق بذلك جوائزها التي منحت له. ولن ننسى نحن أبناء الوطن أن سموه يرعى مشروعاً وطنياً ضخماً شمل مساحات شاسعة من أرضنا الحبيبة والذي تمثل في حماية الحياة الفطرية وإنمائها، وبفضل الله ثم بفضل هذا المشروع العملاق أصبحنا نرى نمواً مطرداً في مظاهر الحياة الفطرية في وطننا الغالي. والحديث هنا لن يسع مآثر سموه وانجازاته وإنما أحببت الإشارة إلى بعض منها لكي ندرك موسوعة سلطان بن عبد العزيز الزاخرة بالانجازات النوعية التي أحدثت في وطننا الغالي تحولاً حضارياً جعله محط إعجاب العالم. لهذا فلا غرو أن يتابع أبناؤه شعب المملكة باهتمام رحلة سموه العلاجية ويشتاقون لعودته ويعبرون عن فرحته باكتمال شفائه وأن يدعو الله تعالى أن يحفظه رائداً لهذا الوطن في ظل قيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله.

صاحب الأيادي البيضاء

وأشار رئيس مجلس التعليم الفني والمهني عميد الكلية التقنية بوادي الدواسر المهندس عبد الله بن فايز الشهري إلى أن مشاعر الغبطة والسعادة قد عمت أرجاء الوطن، فرحة بشفاء سمو ولي العهد، صاحب الأيادي البيضاء والأعمال والإنجازات الخيرة التي عمت أبناء الوطن كله والمقيمين به وتخطته لأبناء أمتيه العربية والإسلامية، فسموه نهر من العطاء، مما أكسبه هذا الحب الكبير من ملايين البشر.

رجل بقامة سلطان

من جانبه قال مدير التربية والتعليم بوادي الدواسر صقر بن فهاد الصقر: إن ما تحقق للمملكة العربية السعودية، مملكة العز والشموخ من تطور هائل في شتّى المجالات لم يكن ليتحقق إلا بتخطيط رفيع ودعم سخي ومتابعة مستمرة من ولاة الأمر يحفظهم الله، ومن يتتبع مسيرة البناء تلك يجد أن لسمو الأمير سلطان بن عبد العزيز أيادي بيضاء وكريم عطاء ولمسة وفاء لهذا الوطن الشامخ وأبنائه، ولم تقف أيادي البذل والبناء على المشاريع الحكومية الرسمية بل إن لسلطان الإنسان أعمالاً خيرية عملاقة تمثلت في بناء المجمعات التعليمية، وإنشاء المستشفيات وعلاج المحتاجين داخل الوطن وخارجه، وحفر الآبار، كما أن لشفاعة سموه أثرها الكبير في إصلاح ذات البين والعفو في الكثير من القضايا، إضافة إلى أعمال اجتماعية خيرية في بناء المساكن وتأثيثها وتوزيعها بالمجان لذوي الحاجة والكفاف، وقد تخطت تلك الجهود الكبيرة المستوى المحلي لتشمل الإنسان في كل مكان حتى بلغت أرجاء المعمورة.

حقيقة إنها أعمال عملاقة لم تكن لتحقق بعمل شخص واحد إلا لرجل بقامة سلطان بن عبد العزيز الذي هلل الشعب بأكمله ورفع الصوت بأسمى عبارات الترحيب والولاء والدعاء بأن يديم الله على سموه الكريم لباس الصحة والعافية.

إنها فرحة غمرت كل أبناء الوطن لتكتمل أفراحه وأعياده، فأهلاً بسلطان الإنسانية، وأهلا بأمير الوفاء سلمان بن عبد العزيز الذي سجل له التاريخ مواقف تروى للأجيال بملازمته لأخيه سمو ولي العهد طيلة فترة تلقيه العلاج خارج البلاد.

إنها مناسبة نرفع فيها أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين ولكافة أبناء الأسرة المالكة الكريمة، راجين الله أن يديم على سمو ولي العهد لباس الصحة والعافية ويديم على وطننا وأمتنا نعمتي الأمن والأمان والتقدم والازدهار.

مرحباً سلطان الخير

كما عبّر رئيس المجلس البلدي بمحافظة وادي الدواسر متعب بن جروان بن قويد وقال: مرحباً سلطان الخير.. مرحباً سلطان العطاء.. مرحباً سلطان الجيش والدفاع.. مرحباً سلطان العلم.. مرحباً سلطان الإنسانية.. إنها كلمات يرددها الصغير قبل الكبير والقلوب قبل الألسن فرحاً وابتهاجاً بعودة سمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود سالماً معافى بعد رحلته العلاجية خارج البلاد، كان حينها ملايين البشر يلهجون بالدعاء صباح مساء بأن يشفي الله سمو ولي العهد ويعيده سالماً إلى أرض الوطن، كيف لا وهو صاحب الإسهامات الكبيرة للكثير من منجزات الوطن وفق توجيهات سمو سيدي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ويرعاه والذي نرفع له أسمى آيات التهاني والتبريكات وكافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة بمناسبة شفاء سمو ولي العهد وعودته إلى أرض الوطن. ولقد شهدت المجالس البلدية دعماً كبيراً وملموساً في وجودها على أرض الواقع ومن ثمّ تنفيذ خططها وبرامجها التي تصب ولا شك في خدمة الوطن والمواطن وفق توجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله ويرعاهم. أدام الله على سموه الكريم لباس الصحة والعافية. كما أننا نبتهج جميعاً بعودة أمير الرياض سلمان الوفاء الذي لم يفارق أخاه سمو ولي العهد طوال تلك الرحلة العلاجية ليرسم لنا منهجاً في معنى الأخوة ويزيد رصيده من حب وتقدير جميع أبناء المملكة الذين يتابعون ذلك الوفاء العظيم.

أفراح ومسرات

إلى ذلك أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي بالغرفة التجارية ورئيس اللجنة الزراعية وعضو المجلس البلدي بمحافظة وادي الدواسر ماجد بن حسن بن شارع آل ناهش الدوسري أن مملكتنا الغالية قيادة وشعباً في هذه الأيام المباركة تعيش أفراح ومسرات فبعد حلول عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم الحج هذا العام المتميز ودحر الإرهاب والمتسللين وتحقيق النصر لقواتنا المسلحة وحماية حدود بلادنا وتطهير أرضها الطاهرة من أي عدوان غاشم ها نحن اليوم نعيش الفرحة الكبرى بمقدم سلطان الخير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد أن منَّ الله عليه بالصحة والعافية وكذلك مقدم أمير الوفاء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض. فمرحباً بسموهما الكريمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد