Al Jazirah NewsPaper Friday  11/12/2009 G Issue 13588
الجمعة 24 ذو الحجة 1430   العدد  13588
قلوب تملؤها السعادة
صالح بن مطلق الحناكي *

 

لا شك أن عودة الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن سالماً معافى لهي فرحة كبرى ومناسبة بهيجة، فقلوبنا تملؤها السعادة، ونفوسنا تغمرها مشاعر المحبة الصادقة بقدوم الأمير المحبوب، هذه اللحظات التي ينتظرها أبناء الوطن بكافة أطيافهم ليعبّروا من خلالها عن مشاعر الحب الكبير، والوفاء الصادق تجاه هذه الشخصية التاريخية القيادية التي جمعت القلب الطيّب العطوف الحريص كل الحرص على راحة أبنائه وإخوانه، وتقديم جلّ ما يملك لخدمتهم، وكذلك فإن سموه الكريم ذو شخصية قيادية فذّة عرف عنها حسن الإدارة وفن تصريف الأمور، والقدرة العالية على التعامل مع الأحداث مهما كان حجمها. الأمير سلطان بن عبد العزيز غاب عن النظر ولكن هو في سويداء القلوب كنا معه قلباً وقالباً في رحلته العلاجية بلسان واحد وقلب واحد ندعو الله أن يكلأه برعايته وأن يمنّ عليه بالشفاء والعافية. أميرنا المحبوب لم ينس الشعب السعودي فحملت الأخبار تبرعات الخير لسموه وجوده السخي كان ملحوظاً، فلقد جسد الأمير سلطان بطيب أفعاله وخصاله وحرصه على الخير وصفه ب(سلطان الخير والحب).

هذا الحب الكبير لسلطان الخير ليس وليد اللحظة ولا نزوة مؤقتة, بل هو حب صادق متأصّل تجلّى في أكثر من موقف وازداد مع مرور السنين لهذا القلب الحنون واليد السخية. إن من نعم الله الجزيلة أن قيَّض لهذه البلاد الطاهرة قادة مخلصين محبين سعوا لإعلاء كلمة الحق ونصرة الإسلام والمسلمين وحكموا بالعدل، وأحسنوا إلى بلادهم وشعبهم وارتبطوا بهم ارتباطاً حميماً بالمواطن الذي قابل هذا الارتباط بالولاء والإخلاص والمحبة، وقلّما نجد كياناً بهذه المعطيات، وهذا البناء الإنساني المترابط.

لقد غدت بلادنا بحول الله وقوته ثم بدعم قيادتنا الرشيدة أيّدها الله وخلال فترة قياسية واجهة حضارية مشرقة، ومشرّفة للحضارة والعمران، والتقدم، وواحة خضراء تسر الناظرين.

أسأل الله العلي العظيم رب العرش الكريم أن يجعل ما فعلت من خير وإحسان وبر ومعروف وبذل وعطاء في ميزان حسناتك يوم تلقاه بعد عمر طويل وعمل صالح مقبول. حفظ الله بلادنا الطاهرة، وقيادتها الرشيدة، وأدام على وطن الخير، والعز نعمة الأمن والأمان.. وأهلاً بسلطان الخير على أرض الخير، والعطاء سائلاً الله عزَّ وجلَّ أن يديم عليه نعمه وأن يحفظه بحفظه.

* رئيس مجلس إدارة شركة صالح بن مطلق الحناكي التجارية



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد