Al Jazirah NewsPaper Friday  11/12/2009 G Issue 13588
الجمعة 24 ذو الحجة 1430   العدد  13588
حطين مزق الأهلي.. الطائي هزم الهلال.. خسارة جديدة للنصر.. وتعثر آخر للاتحاد..
في دوري الشباب.. (سقوط جماعي) للكبار!!

 

كتب - طارق العبودي:

شهدت الجولة الثالثة لدوري شباب الممتاز لكرة القدم التي جرت مبارياتها عصر أمس (سقوطاً جماعياً) للكبار وتألقاً للفرق الأقل إمكانات.. فقد خسر الأهلي المتصدر ووصيفه الهلال حامل اللقب والاتحاد أحد أبرز المرشحين لانتزاع البطولة والنصر بطل كأس الاتحاد.

لتتراجع هذه الفرق في سلم الترتيب وينفرد الطائي بالصدارة ويتقدم نجران لمركز الوصافة ويبدأ حطين والوحدة رحلة تحسين المراكز. وقد جاء السيناريو المختصر لمباريات الأمس كالتالي:

- في واحدة من أكبر المفاجآت وأقواها نجح حطين على أرضه في جازان في الإطاحة بالمتصدر الأهلي وبكل سهولة ب7 أهداف تناوب على تسجيلها: أحمد مجرشي (هدفين) وعبد السلام محمد وعبدالله قيسي ويحيى دغريري ووسام يعقوب وعلي كريري مقابل هدف واحد ليرفع حطين رصيده إلى 6 نقاط تقدم بها للمركز الرابع مجبرا الأهلي على التراجع إلى المركز الخامس بذات الرصيد.. وكان الأهلي قد افتقد في الجزء الأخير خدمات مدافعه نادر صبياني لطرده ببطاقة حمراء..

- كما نجح الطائي وكعادته في الفئات السنية في الإطاحة بالهلال على أرض الأخير وبين جماهيره بهدف قاتل سجله هادي مرزوق في الوقت بدل الضائع ليرفع الطائي رصيده إلى 9 نقاط انفرد بها بالصدارة مجبرا الهلال على التراجع إلى المركز الثالث ب 6 نقاط.. وكانت المباراة قد شهدت طرد مدرب الهلال ماريان بوندرا الذي كان قبل طرده أحد أهم أسباب عدم فوز فريقه!!.

- وفي الدمام تلقى النصر (بطل كأس الاتحاد) الخسارة الثانية له من أصل 3 مباريات دورية على يد الاتفاق بهدفي عبدالله حافظ (ضربة جزاء) وخالد العبود مقابل هدف شرفي وحيد.

الاتفاق الذي لعب منذ الدقائق الأولى للحصة الثانية بنقص عددي إثر طرد لاعبه علي زبيدي رفع رصيده إلى 4 نقاط تقدم بها للمركز السابع تاركا النصر برصيد 3 نقاط في المركز التاسع.

- وفي الرياض أحرز الشباب فوزه الأول على حساب الاتحاد بهدف وحيد سجله راضي المطيري ليرتفع رصيد الشباب إلى 4 نقاط تقدم بها للمركز الثامن مجبراً الاتحاد على التراجع إلى المركز العاشر بنقطين فقط.

- وواصل نجران منافسته الجادة وحقق فوزا مهما وثمينا خارج أرضه على عرعر بهدفين نظيفين لهدافيه الدائمين متعب سالم ويوسف آل شهي ليرتفع رصيد نجران إلى 7 نقاط تقدم بها للمركز الثاني تاركا عرعر في ذيل الترتيب بلا نقاط.

- وفي مكة المكرمة حقق الوحدة فوزا ثمينا على ضيفه هجر ب3 اهداف جاءت جميعها في اول 12 دقيقة عن طريق سليمان الدوسري (هاتريك) مقابل هدف شرفي لهجر.

الوحدة ارتفع رصيده إلى 4 نقاط تقدم بها للمركز السادس تاركا هجر بلا نقاط في المركز 11.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد