Al Jazirah NewsPaper Friday  11/12/2009 G Issue 13588
الجمعة 24 ذو الحجة 1430   العدد  13588
البطحي لـ(الجزيرة): على المواطنين إبلاغنا عن المخالفات!
حلاقو (الرياض) يضاعفون الأسعار بحجة عدم اعتراض أحد عليهم

 

متابعة - عبدالله الحصان:

كشفت جولة ميدانية قامت بها (الجزيرة) على عدد من محلات الحلاقة في الرياض عن تجاوزات كبيرة وواضحة تتعلق بالتسعيرة التي وضعتها البلدية والتي تحدد استناداً إلى تصنيف الفئات ضاربين بعرض الحائط قواعد التنظيم وعند سؤالهم عن السبب قالوا: لم يعترض على ما نقوم به أحد.. ولذا فإن الأسعار مقنعة حتى ولو لم تتوافق مع ما فرضته البلدية. في المقابل أكد مدير عام صحة البيئة بأمانة منطقة الرياض أن مضاعفة الأسعار تعد مخالفة صريحة للأنظمة باعتبار أن الحلاقين مطالبون بوضع التسعيرة وشهادة تصنيف الفئة بمكان بارز.. وأكد على مخالفة هذه المحلات سواء بالتسعيرة أو عدم وضعهم لشهادة الفئة.

وناشد المهندس سليمان البطحي جميع المواطنين والمقيمين بالتواصل مع 940 لتقوم الفرق المعنية بمتابعة مثل هذه الأمور وتوجيه المخالفات والغرامات لأصحاب هذه المحلات.

وأضاف البطحي: هناك ثلاث فئات لمحلات الحلاقة ولكل فئة تسعيرتها المختلفة غير أن مضاعفة الأسعار التي ذكرت تعتبر مخالفة لجميع هذه الفئات.. ومن جانبه قال المواطن صالح السعد: إننا نتحاشى الصدام مع هؤلاء الحلاقين باعتبار أن المرء لا يحتاج لهم إلا مرة في الشهر أو حتى الشهرين.. ولذا فإن الأمر لا يستدعي الكثير من المفاصلة حتى وإن كان السعر مرتفعاً بعض الشيء.. وخالفه خالد البدر.. مشيراً إلى أن العبرة ليست بالمبلغ وإنما باستشعار المسؤولية، فالأسواق الجيدة والشفافة تتطلب مستهلكين أكثر مصداقية وإيجابية وتفاعلاً لكي لا تفسد الأسواق في ظل مستهلك صامت لا يعرف حقوقه.

جدير بالذكر أن محلات الحلاقة كانت تقوم بحلاقة شعر الذقن بـ 15 ريالاً وحلاقة شعر الرأس بـ 25 ريالاً.. بينما السعر الأعلى على حسب فئات البلدية لا يتجاوز 10 ريالات لحلاقة شعر الذقن و15 ريالاً لحلاقة شعر الرأس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد