Al Jazirah NewsPaper Friday  11/12/2009 G Issue 13588
الجمعة 24 ذو الحجة 1430   العدد  13588
بيونغ يانغ تقبل مساعدة من سيول
توافق بين امريكا وكوريا الشمالية على استئناف مفاوضات الملف النووي

 

سيول - وكالات:

أعلن الموفد الأميركي ستيفن بوسوورث الخميس بعد زيارة إلى بيونغ يانغ عن (توافق في وجهات النظر) بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حول ضرورة استئناف المفاوضات السداسية حول الملف النووي الكوري الشمالي. لكن بوسوورت أضاف أنه لم يتضح بعد متى ستعود بيونغ يانغ إلى طاولة المفاوضات السداسية التي قاطعتها في نيسان - أبريل.

من جهة أخرى قبلت كوريا الشمالية الخميس بتلقي مساعدة من كوريا الجنوبية لمكافحة انفلونزا (اتش1ان1) غداة الإعلان عن عدة إصابات في هذا البلد.

وقال لي جونغ جو المتحدث باسم وزارة التوحيد الكورية الجنوبية المكلفة العلاقات بين الكوريتين لوكالة فرانس برس إن (كوريا الشمالية أبلغتنا أنها ستوافق على اقتراحنا بإرسال دواء تاميفلو).

وفي بادرة نادرة، أعلنت السلطات الكورية الشمالية الأربعاء عن عدة إصابات بإنفلونزا الخنازير، مؤكدة بذلك معلومات صدرت من دول أجنبية. وأعلنت وزارة الصحة الكورية الشمالية عن تسع إصابات في العاصمة بيونغ يانغ وفي مدينة سينويجو على الحدود الصينية.

وعلق القسم الأكبر من المساعدات التي تقدمها سيول إلى النظام الشيوعي إثر تزايد التوتر بين البلدين، غير أن منظمات خاصة تواصل تقديم مساعدات إنسانية إلى الشمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد