Al Jazirah NewsPaper Friday  11/12/2009 G Issue 13588
الجمعة 24 ذو الحجة 1430   العدد  13588
ضبط أربع شاحنات محملة بسلاح هندي في مناطق القبائل
باكستان تحقق مع أمريكيين يشتبه بتشددهم

 

إسلام أباد - وكالات:

قال مسؤولون باكستانيون إنه جرى استجواب خمسة شبان أمريكيين في باكستان أمس الخميس للاشتباه في انخراطهم في عمليات للمتشددين في الوقت الذي يبحث فيه ضباط الأمن عن أدلة من شرائح هواتف محمولة وأقراص مدمجة تمت مصادرتها.. وقال مسؤولون أمنيون إن الخمسة وهم طلبة في العشرينيات من شمال ولاية فرجينيا احتجزوا هذا الأسبوع في مدينة سرجودا بإقليم البنجاب على بعد نحو 190 كيلومتراً إلى الجنوب الشرقي من إسلام أباد.

وقال عثمان أنور قائد شرطة سرجودا للصحفيين: علمنا أن بعض الأجانب يقيمون هنا.. ووصولهم هنا مثير للريبة.. راقبناهم ليوم ونصف اليوم ثم ألقينا القبض عليهم.. وأضاف: صادرنا أجهزة كمبيوتر محمولة ومقتنيات أخرى.. علمنا بعد ذلك أنهم جاؤوا إلى هنا بنية القتال..

من جهة أخرى قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك إن قوات الأمن الباكستانية أوقفت أربع شاحنات محملة بسلاح وذخيرة هندية الصنع كانت في طريقها إلى العناصر المسلحة في المناطق القبلية المحاذية لأفغانستان.

وأوضح في تصريحات صحفية نشرتها صحيفة (نوائي وقت) الباكستانية أمس أن هذه ليست المرة الأولى التي تقبض فيها القوات الباكستانية أسلحة هندية مهربة إلى العناصر المسلحة داخل باكستان، بل أوقفت في الماضي شحنات مماثلة في مقاطعة خيبر القبلية، مشيراً إلى أن هذا دليل واضح على دعم الهند للإرهاب داخل باكستان.. وأضاف أن باكستان دولة مسئولة لا تريد توجيه الاتهام إلى الهند إلا بأدلة دامغة... مشيراً إلى أن وزارة الداخلية سلَّمت أدلة توغُّل الهند في باكستان إلى وزارة الخارجية ليتم مناقشتها مع نيودلهي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد