Al Jazirah NewsPaper Friday  11/12/2009 G Issue 13588
الجمعة 24 ذو الحجة 1430   العدد  13588
موقع إخباري إسرائيلي يعتبرها الثالثة.. هآرتس:
تركيا أحبطت عملية لحزب الله ضد مصالح إسرائيلية على أراضيها

 

القدس - رندة أحمد:

أحبط الأمن التركي مؤخراً عملية لحزب الله اللبناني في تركيا لخلية كانت تستعد للقيام بعملية انتقامية ضد مصالح إسرائيلية انتقاماً لاغتيال قائدها العسكري عماد مغنية وذلك بحسب ما قالت مصادر صحافية إسرائيلية. وبحسب ما نشر موقع هارتس العبرية يوم أمس الأول الأربعاء، فإن العديد من المصادر التركية، أكدت بداية هذا الأسبوع صحة الكشف عن مجموعة حزب الله في تركيا، وذلك من خلال مجموعة من الصحافيين الأتراك الذين يزورون إسرائيل.

وأشار الموقع أن المحاولة التي أحبطتها قوات الأمن التركية مؤخراً، حيث تشير الصحافة التركية أن عباس حسين زاكر يقف على رأس خلية حزب الله التي تم كشفها في تركيا، حيث كانت تخطط هذه الخلية للقيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية في تركيا من ضمنها طائرات إسرائيلية وكنس يهودية.

وأضاف الموقع الإخباري الاسرائيلي أن هذه المحاولة الثالثة التي يتم إحباطها للانتقام من اغتيال عماد مغنية، حيث كانت المحاولة الأولى تفجير السفارة الإسرائيلية في اذربيجان والتي فشلت وتم اعتقال الخلية التابعة لحزب الله، والمحاولة الثانية كانت في مصر بعد أن اعتقلت السلطات المصرية مجموعة مرتبطة بحزب الله كانت تستعد للقيام بالعديد من العمليات على الأراضي المصرية ومن ضمنها مصالح إسرائيلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد