Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/11/2009 G Issue 13569
الأحد 05 ذو الحجة 1430   العدد  13569
لقاء عراقي كويتي لبحث الحقول النفطية الحدودية

 

نيرشت - د.ب.أ

يبحث مسؤولون عراقيون وكويتيون في بغداد الأربعاء المقبل موضوع الحقول النفطية الحدودية بين البلدين. وذكر بيان لوزارة النفط العراقية: إن (وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج، عبد الكريم لعيبي التقى السفير الكويتي في العراق علي المؤمن، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.. في المجالات النفطية والمجالات الأخرى).

وأشار إلى أنه (تم خلال اللقاء الاتفاق على عقد الاجتماع الخامس بين اللجنة المشتركة العراقية - الكويتية في الكويت الأربعاء المقبل لبحث موضوع الحقول النفطية الحدودية المشتركة، كما اتفق الطرفان على الاستعانة بطرف ثالث يجري تقويما فنيا دقيقا لهذه الحقول، ومن ثم تعرض على اللجنة لاتخاذ القرار المناسب بصددها).

واستعرض الوكيل واقع الصناعة النفطية في العراق وتطوراتها، لاسيما في مجال تطوير الحقول النفطية في جولتي التراخيص الأولى والثانية لزيادة الإنتاج بما يتلاءم مع موقع العراق بالنسبة للدول المنتجة والمصدرة للنفط.

ومن جهته، شدّد السفير الكويتي على (توطيد أواصر العلاقة الأخوية التي تربط البلدين والشعبين العراقي والكويتي)، مبديا استعداد الشركات الكويتية للعمل في مجال القطاع النفطي والإسهام في تطوير البنى التحتية العراقية وإعادة الاعمار.

وبدوره، رحب وكيل وزارة النفط برغبة الجانب الكويتي للإسهام في تطوير القطاع النفطي، مشيرا إلى أن العراق يرحب بجميع الشركات العربية والعالمية المتخصصة في مجال الصناعات النفطية للإفادة من خبراتها في تطوير صناعته النفطية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد