Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/11/2009 G Issue 13569
الأحد 05 ذو الحجة 1430   العدد  13569
المملكة تشارك في ورشة إقليمية حول (الزراعة والأمن الغذائي)

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

تشارك المملكة في ورشة عمل إقليمية تعقد بالقاهرة اليوم حول انعكاسات المتغيرات الإقليمية والدولية على الزراعة والأمن الغذائي للشرق الأدنى، وينظمها المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

وتهدف الورشة إلى استعراض وتبادل المعلومات حول انعكاسات القضايا المختلفة والتطورات الأخيرة على الأغذية والزراعة على المستويات العالمية والإقليمية وتقييم انعكاساتها على التنمية الزراعية والأمن الغذائي في بلدان الشرق الأدنى.

وتسعى الورشة إلى تعزيز قدرات ممثلي نقاط اتصال الشبكة الإقليمية للسياسات الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا في فهم وتحليل القضايا المتعلقة بالسياسات الزراعية والغذائية.

كما تناقش انعكاسات الأزمة المالية على أسعار الغذاء والزراعة والأمن الغذائي وتجارة المياه الافتراضية واقتصاديات إنتاج واستهلاك القمح. وتناقش أيضاً التطورات الأخيرة في الاستثمار الدولي في الزراعة والإستراتيجيات الزراعية التي تواجه المتغيرات الزراعية الأخيرة تحديات الأمن الغذائي ومبادرات الفاو المتعلقة بالسياسات الزراعية. ويشارك في الورشة ممثلون لنقاط الاتصال الوطنية بوزارات الزراعة والجهات الحكومية والمسؤولين عن السياسات الزراعية والتخطيط من البلدان الأعضاء في الشبكة الإقليمية للسياسات الزراعية في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وبلدان أخرى من بينها (المملكة ومصر والكويت والجزائر والبحرين وإيران والعراق والأردن وليبيا وموريتانيا وعمان وقطر والسودان وسوريا وتونس والإمارات واليمن) وممثلون للمنظمات الإقليمية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية والبنك الدولي ومنظمات الأمم المتحدة المتخصصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد