Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/11/2009 G Issue 13554
السبت 19 ذو القعدة 1430   العدد  13554
مدار الشمال
خطوط يا دنيا خطوط
خالد فهيد العفنان

 

عرفنا بالجغرافيا خطوط العرض وخطوط الطول وهي الخطوط التي تقسم الكرة الأرضية عرضاً وطولاً ومن خلالها يتم تحديد مواقع الدول وعرفنا أيضاً الخطوط السعودية وهي أحد خطوط الطيران العالمية وعرفنا أيضاً خط البلدة وهو وسيلة النقل العامة التي لم تنقرض ولم تتطور حتى اللحظه وهناك العديد من الخطوط التي تترد على مسامعنا وعلى ألسنتنا إلا إنه ظهر علينا مؤخراً وعبر الفضاء خطين خط من الشرق.. وخط من الشمال... خط أحمر... وخط سته... وهما متشابهان بالأسلوب والنهج فكلاهما يستغلان عدد من مواطني هذا الوطن ويستهدفان بهم كل المواطنين وينهجان نفس الأسلوب وهو إغراء بعض أفراد المجتمع بالتذاكر والاستضافة بالفنادق ومكافأة مصروف الجيب ووضعهم تحت الأضواء لنقد هذا المجتمع وإظهار بعض مساوئه أو عيوبه بحجة النقد!!!

كلنا عرفنا ماذا جنا الخط الأحمر على بعض الأفراد وكيف تلاشى هذا البرنامج إلى حد الاختفاء بعد أن تم إزالة أدواته من مملكتنا والحيلولة دون أن تكون مملكتنا مسرحا لخزعبلاته!!!! وهذا يفضح ويؤكد أن البرنامج إنما أوجد موجها لهذا الوطن وإلا لماذا لا يستمر هذا الخط بدون وطننا؟؟ لماذا؟؟؟

ورغم اندحار الخط الأحمر إلا أن الخط الآخر وهو خط السته مازال يواصل تأجيجه للوسط الرياضي ويمارس إسقاطاته على قرارات وأحداث رياضة الوطن ويحاول بكل صفاقة الإصرار على حشر نفسه برياضتنا بلا مبرر سوى التكسب من وراء رياضة مملكتنا الحبيبه والتطفل واللا مسئوليه فهل يعي أبناء البلد هذا أنهم مجرد أدوات للتكسب؟؟ أم يستمرون حتى يحصل ما لم يكن بالحسبان كما حصل للبعض من الخط الأحمر!!

خطوة للأمام وخطوتان للخلف...

كيف شارك حارس مرمى الشباب وليد عبدالله أمام الاتفاق!! وهو الموقوف لثلاث مباريات والعقوبة التي اكتسبها كانت بدوري زين وفريقه لم يلعب بدوري زين سوى مباراتين وكيف تحسب له مباراة لعبها فريقه بكاس فيصل ضمن العقوبة والجميع يعرف أن العقوبات مفصولة لكل بطولة على حدة؟

وهل يعني هذا أن أي لاعب يحصل على ثلاث كروت بدوري زين ويتصادف وجود مباراة لفريقه بكاس فيصل ولا يشارك بها وبالتالي يستطيع أن يواصل اللعب بدوري زين دون توقف؟؟؟ أي هل نرى اللاعبين يتسابقون للحصول على الكرت الثالث متى ما كان لفريقهم مباراة مقبله بكأس فيصل؟؟هذا هو ما أتمنى أن تجيبنا عنه اللجنة الفنية كما أنها حتى هذه اللحظة لم ترد على بيان إدارة نادي الشباب الذي أوضح أن المادة التي يجب تطبيقها على مباراته مع الوطني هي مادة أخرى غير التي أعلنتها اللجنة وبالتالي مازال الوسط الرياضي لا يعرف بشكل رسمي أين ذهبت نقاط مباراة الشباب والوطني؟

فعلا غريب أمر اللجنة الفنية فقد ظننا أنها تقدمت للأمام حينما أعلنت أنها بمتابعتها الذاتية اكتشفت أن هناك مخالفة من فريق الشباب قررت بموجبها معاقبة فريق الشباب بسحب نقاط مباراته أمام الوطني فظننا أنها ستمضي قدما نحو الأمام لكنها ما لبثت أن تراجعت خطوات للخلف ومن صمت اللجنة الفنية وحتى قرارجديد وبلبلة أخرى يثبت أننا تطور لجاننا مجرد شكلياً.



khaled@al-afnan.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد