Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/11/2009 G Issue 13554
السبت 19 ذو القعدة 1430   العدد  13554
علاء الدين تفقد مواقع مؤسسة مطوفي حجاج تركيا وأوروبا في عرفات

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

تفقد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا عبدالله بن عمر علاء الدين يرافقه نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور نبيل بن جميل عابد وعضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع العلاقات العامة والإعلام غازي سلطان أمس مواقع المؤسسة بمشعر عرفات اطلع خلالها على سير عمل تجهيزات مخيمات الحجاج التابعين للمؤسسة من 75 دولة تشمل تركيا وغرب وشرق أوروبا.

واستمع إلى شرح من مسؤول تجهيزات عرفات أحمد ناضرة عن الترتيبات والخطوات التي تم تنفيذها حتى الآن في مواقع سكن الحجاج بعرفات.

كما تفقد وحدة نظم المعلومات الجغرافية واستمع إلى شرح عن التقنيات الحديثة المستخدمة في الوحدة من قبل المشرف عليها الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك الذي بين أن الوحدة وفرت المعلومات المكانية بشكل دقيق لكافة القطاعات التابعة لها والقطاعات التنفيذية ومجموعات الخدمات الميدانية.

كما قامت بتصميم وتخطيط توزيع مخيمات الحجاج بالمشاعر المقدسة (عرفات، منى، مزدلفة) وكذلك إجراء حسابات المساحات وأعداد الخيام والحجاج والإحصائيات المختلفة بشكل أوتوماتيكي ودقيق لتسهيل عملية التوزيع، وكذلك عملية أتمتة طباعة الخرائط وفقاً للمواصفات والمقاييس التي تضعها وزارة الحج لخرائط توزيع المخيمات بمشعري عرفات ومنى.

وفي نهاية الجولة أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة عبدالله بن عمر علاء الدين أن العمل متواصل لتشييد كافة مخيمات الحجاج الذين تتشرف المؤسسة بخدمتهم بعرفات وتجهيزها بكل ما تحتاج إليه من مستلزمات وإمكانات لتوفير أقصى درجات الراحة واليسر لضيوف الرحمن بما يتوافق مع توجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

وبين أنه سيتم هذا العام تشييد 25 ألف خيمة بعرفات وفرشها بخمسة وعشرين ألف حنبل وتزويدها ب 12 ألفا و500 حافظة ماء و25 ألف سلة نفايات من الحجم الصغير و12 ألفا و500 سلة نفايات من الحجم الكبير مشيرا إلى أنه تم تخصيص أكثر من 700 عامل لتنفيذ عمليات تشييد الخيام فيما خصص أكثر من 100 موظف وعامل لتنفيذ عمليات التجهيز داخل المخيمات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد