Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/11/2009 G Issue 13554
السبت 19 ذو القعدة 1430   العدد  13554
الأمير مقرن يفتتح المؤتمر الأول لأبحاث الخلايا الجذعية بجامعة الملك سعود

 

الرياض - واس:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة صباح اليوم السبت المؤتمر الأول لأبحاث الخلايا الجذعية والترميم الطبي الذي تنظمه وحدة الخلايا الجذعية بقسم التشريح - كلية الطب جامعة الملك سعود بالتعاون مع مركز التعليم الطبي والجامعة الوطنية الأسترالية وجامعة جنوب الدنمارك على مدى ثلاثة أيام.

وعبر مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان عن خالص شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة على رعايته للمؤتمر.

ونوه بالدعم الذي تحظى به الجامعة من سموه الكريم مشيرا إلى أن هذه الرعاية تجسد اهتمام القيادة الرشيدة ودعمها غير المحدود للعلم والعلماء والباحثين في مختلف المجالات.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبدالله الدهمش أن هذا المؤتمر يهدف إلى عرض آخر المستجدات في مجال أبحاث الخلايا الجذعية وتطبيقاتها العلاجية، و توطين التقنيات الحديثة المترابطة بأبحاث وتطبيقات الخلايا الجذعية، وكذلك إبراز التقدم الكبير في مجال أبحاث الخلايا الجذعية في المملكة عامة ، وجامعة الملك سعود خاصة كما يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية أبحاث الخلايا الجذعية.

وقال (سيتطرق المؤتمر إلى العديد من المواضيع ومنها.. دور الخلايا الجذعية في علاج بعض الأمراض وخاصة تلك التي يعاني منها المجتمع السعودي بشكل أكبر والتقنيات الحديثة في مجال أبحاث الخلايا الجذعية فيما سيتم في اليوم الأخير من المؤتمر إقامة لقاء عام مفتوح بين العلماء والمشاركين من خارج وداخل المملكة من ناحية والمهتمين والمرضى من أفراد المجتمع من ناحية أخرى للإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد