Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/11/2009 G Issue 13554
السبت 19 ذو القعدة 1430   العدد  13554
تدشين مشروع بيئة جامعية خالية من التدخين

 

الجزيرة - نايف الفضلي

نيابة عن معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان دشن وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الرويس مشروع (بيئة جامعية خالية من التدخين) الذي ينظمه المركز الوطني لأبحاث الشباب بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب وعدد من الجهات أبرزها: برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة، وجمعية مكافحة التدخين (نقاء).

وتضمن برنامج الحفل تدشين المعرض المصاحب للمشروع، الذي شاركت فيه جهات مختلفة من داخل الجامعة وخارجها، وكذلك تدشين الموقع الإلكتروني للمشروع، وزيارة الخيمة الشبابية المخصصة للتعريف بمشروع الجامعة والتي سوف تستمر لسنة كاملة.

وأوضح الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الرويس وكيل الجامعة: أن هذا المعرض حقيقة يأتي لاستشعار الجامعة لدورها تجاه المجتمع، وأنها تسهم مع الجهات الأخرى ذات العلاقة لتكون هذه المشكلة الاجتماعية في طريقها إلى الزوال قريباً إن شاء الله، ولا أحد يجادل حقيقة أنها مشكلة كبيرة يتضرر منها قطاع كبير من الشباب والشابات.

والجامعة من خلال المركز الوطني لأبحاث الشباب تبنت هذا المشروع ووضعت له كل ما تحتاجه من إمكانيات وبالتعاون مع مؤسسات داخل وخارج الجامعة ليكون مشروعا يطبق خلال سنة وينتهي في بيئة خالية من التدخين في جامعة الملك سعود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد