Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/11/2009 G Issue 13554
السبت 19 ذو القعدة 1430   العدد  13554
العمري لـ«الجزيرة»: مجلس الجودة أسهم في دعم انطلاقة جائزة الملك عبدالعزيز

 

جدة - فهد العيسى:

أوضح رئيس المجلس السعودي للجودة الدكتور عائض العمري أن المجلس يقوم بدور مهم في دعم مسيرة الجودة بالمملكة، ونشر ثقافة الجودة وتطبيقاتها الحديثة في كل قطاعات المجتمع، مضيفاً أن من أهم نجاحات المجلس دوره الكبير الذي أسهم في في دعم انطلاقة جائزة الملك عبد العزيز الوطنية للجودة وبدء فعالياتها، حيث يعد هذا الحدث من أهم الإنجازات لدور الجائزة في دعم النمو الاقتصادي بالمملكة.

وأكد العمري أن المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية يفخر بما ساهم به وأعضاؤه والقائمون عليه من جهود حثيثة على مدى أكثر من 15 سنة مضت في نشر رسالة الجودة ومفاهيمها الحديثة بالمجتمع والتوعية بأهمية تطوير معايير وبرامج لضبط الجودة والحاجة إلى إنشاء جوائز وطنية للجودة لتحفيز المنظمات والعاملين على حد سواء، حيث شهدت مسيرة المجلس انعقاد المؤتمرات الوطنية للجودة التي حظيت برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين.

وسيتم العمل والتخطيط مبكراً لعقد المؤتمرات الوطنية بشكل مستمر بمشيئة الله وسيبذل المجلس السعودي للجودة كل جهد ممكن لدعم جهود وخطط اللجنة الوطنية للجودة في هذا الخصوص.

وعلى المستوى الإقليمي، لفت العمري إلى أن دور المجلس كان جلياً في التنسيق والتنظيم للملتقيات الخليجية للجودة التي كان له الدور الأساسي في وضع اللبنة الأولى لها، وذلك بمدينة جدة خلال شهر يونيو من عام 2004م. وقد حققت الملتقيات نجاحاً واسعاً في نشر ثقافة الجودة وتطبيقاتها في قطاعات الأعمال المختلفة ورفع مستوى الاهتمام بتحسين جودة الخدمات والمنتجات بدول الخليج العربي.

أما على الصعيد العالمي قال العمري (مثل انعقاد المؤتمر الأول لجمعية الشرق الأوسط للجودة (M E Q A) بمدينة دبي خلال شهر مارس 2007م إحدى المحطات المضيئة في مسيرة الجودة بمنطقة الشرق الأوسط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد