Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/11/2009 G Issue 13554
السبت 19 ذو القعدة 1430   العدد  13554
أمريكا تمدد فترة استحقاق إعانات البطالة والائتمانات الضريبية لمشتري المنازل

 

واشنطن - واس

وافق النواب الأمريكيون أمس الأول الخميس على تشريع يمدد فترة استحقاق إعانات البطالة والائتمانات الضريبية لمشتري المنازل وذلك في مسعى للحفاظ على التعافي الاقتصادي الأمريكي.

ووافق مجلس النواب الأمريكي بالإجماع على مشروع القانون بعد يوم من تمريره في مجلس الشيوخ، في مظهر نادر للاتفاق بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري في واشنطن حيث من المقرر إحالة المشروع إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما للتوقيع عليه.

وتستهدف هذه الإجراءات الحفاظ على الزخم في الوقت الذي تتعافي فيه الولايات المتحدة من أسوأ ركود شهدته خلال سبعة عقود. ويسمح التشريع الجديد للعاطلين الذين تنتهي فترة استحقاقهم لإعانات البطالة بحلول نهاية العام الجاري بالمطالبة بإعانات البطالة لمدة 14 أسبوعا إضافية فوق ما منحتهم الولايات بالفعل والتمديدات الاتحادية السابقة غير أن العاطلين في الولايات التي تشهد معدلات بطالة مرتفعة يمكنهم تلقي الإعانات لمدة 20 أسبوعا إضافية.

كما يمكن لمشتري المنازل لأول مرة الاستمرار في المطالبة بائتمان ضريبي قيمته ثمانية آلاف دولار حتى يوم 30 إبريل المقبل بدلا عن يوم 30 نوفمبر الحالي وهو الموعد المحدد لانتهاء هذا الإجراء. كما يتسنى لأول مرة لملاك المنازل الحاليين طلب 6500 دولار في حال شرائهم مقر إقامة جديد. ويتضمن التشريع الجديد أيضا ائتمانات ضريبية للشركات الأمريكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد