Al Jazirah NewsPaper Monday  02/11/2009 G Issue 13549
الأثنين 14 ذو القعدة 1430   العدد  13549
ذهبيتان وفضية وبرونزية في اليوم الثاني من المنافسات
أخضر القوى يتألق في دورة الألعاب الآسيوية

 

شهد اليوم الثاني من منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الآسيوية الثالثة للصالات المقامة حالياً بفيتنام تفوقا وتميزا لألعاب القوى السعودية وذلك بتحقيق ميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية وأخرى برونزية.. جاءت الذهبية الاولى عن طريق اللاعب إسماعيل صبياني في منافسة 400م بعد تحقيقه للمركز الأول في السباق بزمن قدره 47.31 ث كما جاءت الذهبية الثانية عن طريق اللاعب أحمد فايز بعد احتلاله صدارة الواثبين في مسابقة الوثب الطويل بمسافة قدرها 7.96 م.. وتحققت الميدالية الفضية عن طريق اللاعب يوسف مسرحي في سباق 400م بعد تحقيقه للمركز الثاني في السباق بزمن قدره 47.49 ث.. فيما.. تحققت الميدالية البرونزية عن طريق اللاعب نادر آل حيدر بعد تحقيقه للمركز الثالث في سباق 60 م حواجز بزمن قدره 7.81 ث.. وقد شهدت منافسات الوثب الطويل احتلال حامل اللقب للبطولة السابقة وبطل آسيا حسين السبع المركز الخامس بين المتنافسين بقفزة ضعيفة قدرها 7.68م كما احتل اللاعب السعودي بندر شراحيلي المركز الرابع في سباق 60م حواجز ولم يستطع اللاعب الواعد عبد العزيز لادن التأهل بعد مشاركته في سباق 800م.

اليوم تختتم منافسات القوى

تختتم اليوم الاثنين منافسات ألعاب القوى في الدورة وتختتم معها المشاركة السعودية والمتمثلة في مشاركة اللاعب سلطان الحبشي في مسابقة دفع الجلة واللاعب محمد القريع في منافسات السباعي التي مازال يتصدر لاعبو المنافسة حتى اليوم الأخير.. ويخوض فريق التتابع السعودي آخر منافسات البطولة باللاعبين يوسف مسرحي وبندر شراحيلي وحامد البيشي واسماعيل الصبياني وعادل عسيري ومحمد البيشي.

السفير السعودي يشيد بالإنجاز

يحرص معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في فيتنام الأستاذ صلاح سرحان على حضور منافسات الدورة ودعم الفرق السعودية وتسهيل مهام البعثة ووضع إمكانات السفارة تحت تصرفها.. وقد حضر فعاليات ألعاب القوى وأشاد بالانجاز الذي تحقق يوم امس مؤكدا في تصريح صحفي أن شباب المملكة قد قدموا صورة مشرفة للشباب السعودي لامن حيث العطاء الفني ولا المستوى الخلقي وهذا ليس بالغريب على شعب أرضنا الطاهرة مهبط الوحي ومقر الحرمين الشريفين.. كما أشاد معاليه بالدعم الذي تجده الرياضة السعودية من قيادتنا الرشيدة مشيراً إلى أن هذا الدعم قد انعكس على عطاء الشباب الرياضي وأخلاقياتهم.

فايز: سعيد بالإنجاز

قال نجمنا احمد فايز بعد تحقيقه لذهبية الوثب الطويل انه قد خطط لنيل هذه الميدالية منذ زمن بعيد وأنه أسعدته كثيرا لأنه عاد لساحة البطولات لآسيوية بعد طول غياب حيث كان آخر إنجاز يتم تحقيقه الميدالية البرونزية في دورة الالعاب الآسيوية بالدوحة.. وأضاف ان مايسعده ايضاً هو أن حقق المركز في بطولة تعتبر جديدة عليه.

فيما برر حسين السبع خروجه بالمركز الخامس لنوعية التجهيز داخل الصالة وذكر أن نجوم البطولة السابقة لم يحققوا أي شيء خلالها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد