Al Jazirah NewsPaper Monday  02/11/2009 G Issue 13549
الأثنين 14 ذو القعدة 1430   العدد  13549
المهرة السعودية (أبها بالما) تحل ثانية ببطولة أمريكا لجمال الخيل

 

حلت المهرة السعودية (أبها بالما) من مربط المحمدية لمالكه صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود في مركز الوصافة ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية لجمال الخيل العربية الأصيلة (مستوى أ) التي اقيمت في مدينة تيولسا بولاية اوكلاهوما الأمريكية وسط مشاركة نخبة الخيل العربية الأصيلة من جميع دول العالم.

وعبر نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله عن اعتزازه بهذا الإنجاز الجديد لمربط المحمدية الذي يسجل للوطن.

وعد هذا اللقب امتدادا للإنجازات الدولية السابقة التي تحققت للفروسية السعودية مما يؤكد قوة مستوى الخيل العربية الأصيلة في المملكة وحضورها المشرف في جميع البطولات العالمية في جمال الخيل العربية الأصيلة.

وأشار نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية إلى أن هذا الإنجاز الذي حققته المهرة (ابها بالما) جاء وسط منافسة دولية قوية بمشاركة أعرق وأكبر ملاك الخيل العربية الأصيلة.

وأكد أن الخيل السعودية ليست بغريبة على الألقاب والإنجازات الدولية فهي ولله الحمد تقف في المقدمة بفضل من الله ثم بفضل ما تجده من رعاية واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله. وقدم التهنئة لوالده صاحب السمو الأمير الفريق الركن فهد بن عبدالله بن محمد قائد القوات البحرية الملكية السعودية مشيرا إلى أنه هو الداعم الأول لمربط المحمدية حتى أصبح بهذا المستوى المشرف في المحافل الدولية.

وأوضح الأمير عبدالله بن فهد أن أمام مربط المحمدية عدة مشاركات دولية يأتي في مقدمتها المشاركة في بطولة العالم لجمال الخيل العربية السعودية التي ستقام في باريس بعد أن حقق خلال الفترة السابقة العديد من الألقاب مثل بطولة الأمم التي أقيمت في اخن الألمانية إلى جانب بطولة النمسا وبطولة الشرق الأوسط في الأردن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد