Al Jazirah NewsPaper Monday  02/11/2009 G Issue 13549
الأثنين 14 ذو القعدة 1430   العدد  13549
الرئيس العام يهنئ رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي للطب الرياضي
الأمير سلطان بن فهد يجتمع مع وزير الرياضة التونسي

 

عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتبه في الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أمس اجتماعا مع معالي وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية بالجمهورية التونسية سمير العبيدي. واستهل سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الاجتماع بالترحيب بمعالي الوزير سمير العبيدي في زيارته للمملكة منوهاً بعمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة وتونس وخاصة في مجال الشباب والرياضة التي تجد كل دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأخيه فخامة الرئيس زين العابدين بن علي حفظهما الله مشيداً سموه بما تحقق للقطاعين الشبابي والرياضي في تونس من إنجازات مشرفة على كافة الأصعدة.

وأبرز سموه النجاحات التي حققتها اتفاقية التعاون في مجال الشباب والرياضة الموقعة بين البلدين الشقيقين والنتائج التي أثمرت عنها من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمناشط بين شباب ورياضيي البلدين. عقب ذلك ألقى معالي وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية التونسية كلمة عبر فيها عن سعادته وأعضاء الوفد المرافق بزيارة المملكة بدعوة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز. وثمن في كلمته عمق العلاقات التي تربط المملكة وتونس في شتى المجالات وبصفة خاصة ما يتعلق بالبرامج الشبابية والرياضية المشتركة التي تحقق لها ولله الحمد العديد من معطيات الخير لصالح شباب البلدين في ظل اهتمام ورعاية فخامة الرئيس التونسي وأخيه خادم الحرمين الشريفين.

وأشاد معاليه بالدور الريادي البارز الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في خدمة الرياضة العربية على الصعيد العربي والقاري والدولي وما تحقق لها من الانجازات المشرفة باسم الرياضة العربية.

ونوه معاليه بما شاهده من منشآت رياضية وخدمات مساندة كان لها الأثر البالغ فيما تحقق للرياضة السعودية من إنجازات مشرفة. عقب ذلك ناقش الجانبان جملة من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك من خلال اتفاق التعاون في مجال الشباب والرياضة وما أسفر عنه من نتائج متميزة في الفترة الماضية من خلال إقامة المناشط المشتركة بين شباب ورياضيي البلدين, والتأكيد على دعمها وتطويرها.

وأكد الجانبان حرصهما على ضرورة توحيد المواقف في المحافل الرياضية العربية والقارية والدولية لما فيه خير وصالح الرياضة العربية بصفة عامة. وقد اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة لتفعيل اتفاق التعاون المشترك في مجال الشباب والرياضة تضم عدد من الخبراء والمختصين في البلدين الشقيقين.

وفي ختام الاجتماع عبر صاحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ومعالي الأستاذ سمير العبيدي عن حرصهما التام على تعزيز أطر التعاون القائم من أجل مستقبل أفضل لشباب البلدين. وتم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. حضر الاجتماع السفير التونسي لدى المملكة نجيب المنيف ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب، وأعضاء الوفد المرافق لمعاليه. وقد أقام سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز مأدبة غداء تكريما لمعالي الوزير سمير العبيدي والوفد المرافق لمعاليه.

العبيدي زار اللجنة الأولمبية ومستشفى الأمير فيصل بن فهد

قام معالي وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية بالجمهورية التونسية سمير العبيدي أمس بزيارة لمقر اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم بمقر مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها معاليه للمملكة.

كما قام الوزير التونسي بزيارة لمستشفى الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز للطب الرياضي وكان في استقبال معاليه لدى وصوله المستشفى المشرف العام الدكتور محمد رشيد التونسي حيث قام بجولة شملت العيادات التخصصية وأقسام العلاج الطبيعي والتدريب الرياضي وأقسام التنويم.

من جهة ثانية هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي للطب الرياضي بمناسبة حصول الاتحاد على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي كأفضل مؤسسة عربية تدعم وتعزز الدور المجتمعي للرياضة لعام 2009م وأعرب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه في برقيتي تهنئة تلقاها رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور صالح بن محمد القنباز عن صادق تهانيهما بهذا الإنجاز الذي يجسد المستوى الذي وصلت إليه الاتحادات الرياضية السعودية في تحمل رسالتها كمؤسسة تعنى بتطور ورقي العمل الرياضي إلى جانب ما تنهض به من دور حيوي وهام في خدمة المجتمع.. في ظل الدعم والتشجيع الذي يجده القطاع الشبابي والرياضي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

ونوه سمو هما بهذه المناسبة بالجهود التي يبذلها أعضاء الاتحاد السعودي للطب الرياضي والتي أسهمت في رقي وتطور برامج وأنشطة الاتحاد مما انعكس على تقدم المملكة في مجال الطب الرياضي وعلى مستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمجتمع الرياضي السعودي.. متمنياً سموهما لرئيس وأعضاء الاتحاد المزيد من التوفيق والتميز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد