Al Jazirah NewsPaper Monday  02/11/2009 G Issue 13549
الأثنين 14 ذو القعدة 1430   العدد  13549
45 سائحاً من أمريكا وأوربا يصلون إلى تبوك عبر ميناء ضباء

 

تبوك - واس

وصل أمس الأول إلى ميناء ضباء بتبوك 45 سائحاً من أمريكا وأوروبا قادمين عبر موانئ شرم الشيخ والغردقة بمصر. وزار الوفد السياحي في الرحلة التي تنظمها أحد مؤسسات تنظيم الرحلات السياحية بالتعاون مع هيئة السياحة والآثار المعالم التاريخية ومنها قلعة تبوك ومحطة سكة الحديد واطلعوا على الأماكن الأثرية وأسواق تبوك التجارية بالإضافة إلى زيارة مزارع (إسترا) وشاهدوا ما تحتويه هذه المزارع النموذجية وشاهدوا الإنتاج الزراعي والحيواني والإنتاج الصناعي بهذه المزارع. بعد ذلك قام الوفد السياحي الأمريكي والأوروبي بزيارة إلى مخيم التراث الشعبي بالمنطقة وشاهدوا ما يحتويه المخيم من إبل وخيول وتعرفوا على العادات والتقاليد البدوية الأصيلة, وشاركوا في الأهازيج التراثية وركوب الهجن والخيل.

عقب ذلك توجه الوفد السياحي إلى مدينة ضباء حيث زار قلعة الملك عبدالعزيز والمدينة القديمة وتجول داخل المدينة واطلع على النهضة التنموية التي تعيشها وأبدى السياح إعجابهم بما شاهدوه من تراث حضاري وتاريخي بالمنطقة كما عبروا عن سعادتهم بتواجدهم في جزء من المملكة ومشاهدة هذا التطور والتقدم الذي تعيشه المملكة.

وأوضح المدير العام للمؤسسة القائمة على تنظيم هذه الرحلات السياحية حسن حمدي الحربي أن المؤسسة نظمت العام الماضي أكثر من 68 رحلة سياحية قدمت من أمريكا وأوروبا وبلغ مجموع عدد السياح فيها 4000 سائح مشيراً إلى أن هذه الرحلة تعد ضمن المرحلة الثانية لهذا العام من البرنامج السياحي للسائحين من الجنسيات الأمريكية والأوروبية القادمة لميناء ضباء من الغردقة وشرم الشيخ لزيارة المعالم السياحية والتاريخية لمدينة تبوك ومدينة ضباء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد