Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/10/2009 G Issue 13547
السبت 12 ذو القعدة 1430   العدد  13547
أمير الجوف خلال استقباله وزير الصحة:
الهجرة الطبية للمواطنين في المنطقة سوف تكون عكسية إن شاء الله

 

الجوف - خالد المسلم

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في قصر سموه أمس يرافقه وكلاء الوزارة وذلك بحضور وكيل إمارة منطقة الجوف احمد بن عبدالله آل الشيخ ووكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية عبدالرحمن بن نجم البادي ووكيل الإمارة المساعد عبدالرحمن بن عبدالكريم المفرج ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين وأعضاء مجلس المنطقة. حيث عقد سمو أمير منطقة الجوف اجتماعا مع وزير الصحة ناقش خلاله احتياجات المنطقة من الخدمات الطبية والمشاريع الصحية.

وعقب ذلك أكد سمو أمير منطقة الجوف أن المنطقة ستشهد نقلة نوعية في مستوى الخدمة التي تقدمها وزارة الصحة وذلك من خلال ما أكده وزير الصحة لسموه من أن مستشفى الملك عبدالعزيز في مدينة سكاكا سيتم تجهيزه على أعلى المستويات الطبية والتجهيزات التقنية من خلال التركيز على الكوادر الطبية والتدريب والابتعاث.

ولفت سموه إلى أن هذه التجهيزات العالية ايضاً ستكون في جميع مستشفيات المنطقة.

من جانبه أكد الدكتور الربيعة أن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله يولي جلّ اهتمامه للقطاع الصحي سوى في مناطق المملكة أو منطقة الجوف التي أكد على تلبية احتياجاتها الطبية وتطلع وزير الصحة إلى أن الهجرة الطبية التي يقصدها المرضى في منطقة الجوف إلى الدول المجاورة سوف تكون عكسية بإذن الله خلال فترة وجيزة.

عقب ذلك تناول الجميع طعام الغداء الذي أقامه سمو الأمير للضيف والوفد المرافق له. وقد تسلّم سموه هدية من وزير الصحة عبارة عن كتاب يروي تجربة الدكتور الربيعة في عمليات فصل التوائم السيامين.

بعد ذلك توجه سموه والوزير والوفد المرافق له إلى مركز طبرجل ومحافظة القريات لافتتاح عدد من المشاريع الصحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد