Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/10/2009 G Issue 13547
السبت 12 ذو القعدة 1430   العدد  13547
اجتمعوا بالمحافظ وانبهروا بمخزونها التاريخي
وفد من الهيئة العليا للسياحة يقف على الإمكانيات السياحية للقويعية

 

القويعية - عبد الرحمن الشافي

زار وفد من الهيئة العليا للسياحة برئاسة المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض عبدالله بن عيسى الجساس محافظ القويعية الأستاذ عبدالرحمن الربيعة، حيث اجتمع سعادته مع الوفد ولجنة السياحة بالمحافظة لمناقشة المقومات السياحية بالقويعية.

وشرح الجساس خلال الاجتماع مكونات منظومة التنمية السياحية بالمنطقة ودور مجلس التنمية السياحية فيها، وكذلك دور لجان التنمية السياحية في المحافظات وتطرق لدور الهيئة العامة للسياحة والآثار ومصادر التمويل التي تحققها منظومة التنمية السياحية.

وأكد الجساس أهمية تعاون البلدية والغرفة التجارية لتسهيل ودعم لجنة السياحة بالمحافظة، بعد ذلك نوقشت مقومات السياحة في المحافظة، حيث أشار المحافظ إلى الإمكانيات التعدينية للمحافظة والتي من الممكن بأن يتم من خلالها عمل العديد من المعارض التي تعرف السياح بأنواع المعادن والطاقة الإنتاجية التعدينية.

كما أوضح الربيعة للوفد القيمة الأدبية للمحافظة التي تزخر بالمعالم الجغرافية المهمة تاريخياً والمرتبطة بالأدب العربي الجاهلي والإسلامي والتي ذكرها كبار الشعراء العرب في أشعارهم كجبل يذبل والدخول وحومل وشمام ودساس التي وردت في المعلقات والقصائد التي تعتبر اليوم إرثا عربيا أدبيا ثمينا.

وأوضح أن المحافظة تتمتع بطبيعة جغرافية متنوعة ومختلفة تشجع على إنجاح العديد من المناشط السياحية.

وفي نهاية الاجتماع أعرب وفد السياحة انبهاره بما سمع وأبدى حماسا تجاه المعلومات عن المحافظة، واعدا بدراستها بشكل جيد، مع العمل على رفع مساحي لهذه المواقع الجغرافية نظرا لأهميتها السياحية. وقد زار الوفد بعد ذلك المتحف الخاص لإبراهيم الهويمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد