Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/10/2009 G Issue 13547
السبت 12 ذو القعدة 1430   العدد  13547
أمانة القصيم توقع عقدا لإنشاء وتشغيل المرصد الحضري لحاضرة بريدة

 

بريدة - غالب السهلي

وقعت أمانة منطقة القصيم مؤخراً عقد إنشاء وتشغيل المرصد الحضري لحاضرة مدينة بريدة مع أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة بالمراصد الحضرية، وقد تجاوزت قيمة العقد 3.5 مليون ريال.

ومن المنتظر أن ينتج المرصد خلال السنتين القادمتين أكثر من (80) مؤشرا في مجموعة من القطاعات المختلفة، التعليمية والصحية والاجتماعية والمالية وغيرها.

المهندس عبدالحكيم الرشودي المشرف العام على المرصد أوضح أن هناك تعاونا وثيقا بين مرصد بريدة الحضري ومجموعة من الهيئات الدولية المتخصصة في هذا المجال في سبيل الخروج بأفضل النتائج في هذا المشروع، مشيراً إلى أن مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البلدية يأتي ضمن أبرز الجهات المتعاونة في الوقت الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن أمانة منطقة القصيم وفي وقت سابق عقدت ورشة عمل مكثفة بهدف التعريف بطريقة عمل المرصد الحضري لحاضرة مدينة بريدة وأهدافه برئاسة سمو أمير منطقة القصيم وبحضور مجموعة من الخبراء من الأمم المتحدة والمعهد العربي لإنماء المدن والمرصد الحضري للمدينة وقيادات الإدارات العامة بالمنطقة. المرصد باشر عمله بمجموعة من الاتجاهات في مناطق متفرقة في مدينة بريدة وقطع شوطاً في جانب القطاع المروري والاجتماعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد