Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/10/2009 G Issue 13545
الخميس 10 ذو القعدة 1430   العدد  13545
بمشاركة متخصصين تربويين واجتماعيين
آل الشيخ يفتتح أعمال ندوة (ماذا يريد الأبناء من الآباء).. اليوم

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

يفتتح وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم الخميس ندوة (ماذا يريد الأبناء من الآباء) والتي تنظمها مؤسسة ديوان المسلم بالتعاون مع الوزارة.

وأكد الدكتور ناصر بن سليمان العمر المشرف العام على مؤسسة ديوان المسلم ورئيس اللجنة المشرفة على الندوة أن الندوة تسعى لتوطيد سبل التواصل بين الآباء وأبنائهم، وبسط منهاج الوسطية والاعتدال، وتنمية الفهم المتبادل، لأن فهم الإشكال أساس الحل، فكيف نلبي حاجات الأبناء إذا لم نفهما؟.

و ثمن الدكتور العمر رعاية وزير الشؤون الإسلامية لهذه الندوة، لافتا إلى أنه هو رائد فكرة الندوة، وساقي زرعها والمدرك لثمرتها.

وتأتي هذه الندوة تفاعلاً مع التطورات التي يعيشها المجتمع السعودي وحرصاً على تكوين وتدعيم بيئات أسرية ناجحة، وهي ندوة تعنى بالمربي والمتربي، لتوطيد العلاقة بينهما للوصول إلى نتائج مرضية تساهم في بناء ورقي المجتمع السعودي خصوصاً والمسلم عموماً.

كما تناقش الندوة ثلاثة محاور مهمة في العلاقة بين الأبناء والآباء من خلال ثلاث جلسات تتطرق الأولى لمحور احتياجات الأبناء: فهمها والتعامل معها، والجلسة الثانية تناقش محور ماذا يريد الأبناء، فيما تختتم الجلسات في محور التعامل مع متطلبات الأبناء. ويشارك في الجلسات نخبة من المختصين في المجال التربوي والاجتماعي والنفسي، وأكاديميين من الجامعات السعودية. ومن المتوقع أن تساهم هذه الندوة في إيجاد حلول ناجعة للمشكلات الأسرية وتعزيز الروابط بين الأبناء وأسرهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد