Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/10/2009 G Issue 13545
الخميس 10 ذو القعدة 1430   العدد  13545
لجان الشورى المتخصصة تناقش مشروع نظام المرافعات الشخصية ومشروع خط الشمال

 

الجزيرة - الرياض

واصلت لجان مجلس الشورى المتخصصة أمس اجتماعاتها الأسبوعية المعتادة لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها تمهيداً لرفعها للهيئة العامة، ومن ثم إدراجها على جدول أعمال جلسات المجلس.

فقد عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات برئاسة المهندس عبد العزيز التويجري اجتماعها الثاني والعشرين، حيث جرت مناقشة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1428 - 1429 هـ، كما تناولت المناقشات توسعة شبكة الخطوط الحديدية، ومشروع خط الشمال شارك في الاجتماع معالي رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبد العزيز بن محمد الحقيل.

كما عقدت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي برئاسة صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن عبد الله آل سعود اجتماعها الثامن عشر، وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1428 - 1429 هـ، بحضور نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي الدكتور عبد الله بن أحمد الرشيد وعدد من مسئولي المدينة. وبحثت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان في اجتماعها الرابع والأربعين برئاسة الشيخ عازب آل مسبل في مداخلات وملحوظات الأعضاء التي أبدوها خلال جلسات المجلس بشأن مشروع نظام المرافعات الشرعية، ومشروع نظام الإجراءات الجزائية، ومشروع نظام المرافعات أمام ديوان المظالم.

إلى ذلك عقدت لجنة الشؤون الصحية والبيئة اجتماعاً تم خلاله مناقشة موضوع إنفلونزا الخنازير من جميع جوانبه الطبية، كما درست اللجنة مشروع نظام جديد للصحة النفسية يهدف للتوسع في الخدمات المقدمة للمرضى في المستشفيات وزيادة طاقتها الاستيعابية، ومشروع اقتراح تعديل نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية.

كما درست اللجنة تقارير الأداء السنوية للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ووزارة الصحة، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، واطلعت على التقرير الشامل لمجلس الخدمات الصحية، وستستكمل اللجان بحث موضوعاتها المدرجة على جدول أعمالها خلال اجتماعاتها المقبلة بإذن الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد