Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/10/2009 G Issue 13545
الخميس 10 ذو القعدة 1430   العدد  13545
اختتام فعاليات الاجتماع الثالث لمديري فروع هيئة الأمر بالمعروف

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

اختتمت أمس فعاليات الاجتماع الثالث لمديري عموم فروع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والإدارات العامة الذي عقد في المدينة المنورة تحت عنوان (تحت رؤية تطويرية شاملة) وذلك بإقرار التوصيات في الجلسة الخامسة.

وبيّن الرئيس العام الشيخ عبدالعزيز الحميّن أن الملتقى خرج بنتائج وتوصيات مهمة تضمنت رفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ولسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز ولسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز على دعمهم المستمر لمشروعات الرئاسة التطويرية والعلمية ومنها الإشادة بكرسي الملك عبدالله للحسبة والدراسات المعاصرة بجامعة الملك سعود وكرسي الأمير نايف لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الإسلامية ودعم الخطة الإستراتيجية لتطوير الرئاسة.

وتابع معاليه في عرضه لتوصيات الملتقى بأن الاجتماع أشاد بالمراحل التي قطعها مشروع إستراتيجية الرئاسة مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والتي دشنها وأطلقها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، كما أكدت التوصيات التي أقرها الملتقى على أهمية التحول السريع للحكومة الإلكترونية مع تشكيل لجنة عليا لتعزيز جهود الرئاسة وفروعها في تحقيق الأمن الفكري.

وفي إطار فعاليات اليوم الثاني انعقد لقاء مع نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي العطية تناول الشراكة العلمية والبحثية بين وزارة التعليم العالي والرئاسة العامة للهيئات كرؤية مستقبلية، تلاه لقاء مفتوح مع معاليه.

وبيّن الشيخ الحمين أن الاجتماع -الذي عقد على مدار يومين- تضمن عرض 13 ورقة عمل خلال خمس جلسات صباحية ومسائية كانت بنّاءة ومثمرة وتناولت العديد من القضايا ذات الأثر في توجه الهيئة التطويري الذي يتبناه جميع العاملين ويرعاه معالي الرئيس العام وفق توجيهات ولاة الأمر، مشيراً إلى أن الحوارات تميزت بالمنهج العلمي والصراحة والوضوح والشفافية وتجلى فيها الرغبة في تحديث أداء الجهاز إدارياً وميدانياً وتقنياً.

الجدير بالذكر أن جلسة الاجتماع الأولى عقدت تحت عنوان: (إنجازات الرئاسة ومشاريعها التطويرية الحديثة) وفيها تم طرح أربع أوراق عمل هي (لمحات من الهيكلة وجوانب التطوير في التنظيم الجديد للرئاسة) ألقاها وكيل الرئيس العام للتخطيط والتطوير الشيخ عبدالمحسن اليحيى، وورقة (الكراسي البحثية والشراكة مع الجامعات.. الأهداف والتطلعات) لمستشار الرئيس العام الدكتور سليمان الحبس، و(معالم ومحطات من الخطة الإستراتيجية للهيئة) لمستشار الرئيس العام الدكتور محمد النذير، أعقبها لقاء مفتوح مع الرئيس العام.

في حين تضمنت جلسة العمل الثانية المسائية والتي انعقدت برئاسة وكيل الرئيس العام للشؤون الميدانية والتوجيه أ.د إبراهيم الهويمل طرح ورقة عن (التوعية والتوجيه.. رؤية مستقبلية) ألقاها مدير عام فرع الهيئة بمنطقة عسير الشيخ عامر العامر، و(لمحة عن الإدارة العامة للشؤون الميدانية لمدير عام الشؤون الميدانية) ألقاها الشيخ صلاح السعيد.

كما انعقدت جلسة العمل الثالثة برئاسة الشيخ عبدالمحسن اليحيى وألقى خلالها إبراهيم العبدالكريم ورقة بعنوان: (الرؤية الإدارية للرئاسة في ثوبها الجديد)، وورقة للشيخ إبراهيم العلي عن (الحكومة الإلكترونية وجهود الهيئة في تحقيقها)، وثالثة عن (خطط التدريب ومشاريع الهيئة) للدكتور عبدالعزيز التويجري، فيما تضمنت جلسة العمل الرابعة الصباحية أمس والتي انعقدت برئاسة د. محمد العيدي مدير عام الإدارة العامة للتوعية والتوجيه بالرئاسة ورقة عمل بعنوان: (جهود الهيئة في تحقيق الأمن الفكري.. عرض وتحليل) ألقاها د. عبد الله السهلي الأستاذ المشارك بجامعة الملك سعود، تلاها ورقة بعنوان: (الخطط البحثية ونبذة عن الدراسات والبحوث القائمة والسابقة) ألقاها د. عبدالله السحيم فيما ألقى الشيخ عبدالله الفواز مساعد مدير عام فرع الرئاسة بالمنطقة الشرقية ورقة (إدارة الأزمات)، أعقبها ورقة (الخطط الإعلامية للهيئة - الواقع والمستقبل) للدكتور عبدالمحسن القفاري، عقب ذلك قام الوفد بزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، فيما خصصت الجلسة الخامسة لقراءة التوصيات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد